"أوبن إيه أي" تفتتح مكتباً جديداً في طوكيو وتتوسع عالمياً

المكتب يعد الأول للشركة في آسيا والثالث على مستوى العالم بعد مكتبي لندن ودبلن

شعار "أوبن إيه أي" على شاشة حاسوب محمول
شعار "أوبن إيه أي" على شاشة حاسوب محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "أوبن إيه أي" (OpenAI) لافتتاح مكتب في طوكيو خلال أبريل، حيث تبدأ الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في بناء عملياتها الدولية، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

سيكون مكتب اليابان الأول للشركة في آسيا، حسب الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لسرية المعلومات. كما أنه سيكون ثالث مكتب على مستوى العالم بعد افتتاح مكتبي لندن ودبلن العام الماضي.

"أوبن إيه أي" تسعى للحاق بركب شركات توليد المقاطع المصورة

أثارت "أوبن إيه أي" موجة اهتمام كبيرة بالذكاء الاصطناعي بعد الكشف عن "تشات جي بي تي" في نوفمبر 2022. وكانت الشركة الناشئة، ومقرها سان فرانسيسكو، تجري محادثات لجمع تمويل لا يقل عن 100 مليار دولار، حسب ما أفادت "بلومبرغ" في ديسمبر.

سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه أي"
سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه أي" المصدر: بلومبرغ

ينتشر تبني الذكاء الاصطناعي بين الشركات اليابانية، حيث تتسابق الشركات، بما فيها "سوفت بنك" (SoftBank Corp) و"نيبون تلغراف آند تليفون" (Nippon Telegraph & Telephone Corp)، لتقديم خدمات للمتحدثين باللغة اليابانية.

بعد لقائه مع رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في أبريل الماضي، قال سام ألتمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ"أوبن إيه أي"، إن الشركة تتطلع إلى فتح مكتب في اليابان. كما أنها تخطط لتوسيع خدماتها باللغة اليابانية والعمل مع الحكومة على تخفيف المخاطر وتنفيذ اللوائح التنظيمية.