"لوريال" تدرس شراء حصة بشركة العطور العمانية "أمواج"

مجموعة "سابكو" ناقشت تقييماً يزيد عن 3 مليارات يورو للشركة في أي صفقة

شعار "لوريال"  في نادي لوريال باريس للسينما خلال مهرجان كان السينمائي السنوي السبعين 17 مايو 2017 في كان، فرنسا
شعار "لوريال" في نادي لوريال باريس للسينما خلال مهرجان كان السينمائي السنوي السبعين 17 مايو 2017 في كان، فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "لوريال" (L’Oreal) استثماراً محتملاً في شركة العطور العمانية الفاخرة "أمواج"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تجري مجموعة التجميل الفرنسية محادثات بشأن احتمال شراء حصة أقلية في "أمواج"، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم لأن المعلومات خاصة، مشيرين إلى أن مالكة "أمواج" -مجموعة سابكو- ناقشت تقييماً يزيد عن 3 مليارات يورو (3.2 مليار دولار) للشركة في أي صفقة.

تأسست "أمواج" عام 1983 برسم مستوحى من تراث سلطنة عمان باعتبارها ملتقى ثقافي وسط طرق التجارة القديمة للبخور والمر. وتباع بعض عطورها بسعر 365 يورو لزجاجة سعة 100 ملليلتر، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وتبيع الشركة منتجاتها، التي يتم تسويقها باسم "هدية الملوك"، في حوالي عشرة متاجر مستقلة، و1000 موقع آخر بما في ذلك المتاجر الكبرى ومحلات العطور والمطارات.

ارتفعت مبيعات التجزئة لدى "أمواج" إلى أكثر من 210 ملايين دولار في 2023، أي أكثر من الضعف خلال فترة ثلاث سنوات. وتسيطر عليها "سابكو"، وهي مجموعة أعمال محلية يقودها رئيس مجلس الإدارة خالد بن حمد البوسعيدي والتي لديها أيضاً أعمال في العقارات والإعلام وتوزيع السيارات والمعدات الكهربائية.

سلسلة استحواذات

أجرت "لوريال" سلسلة من عمليات الاستحواذ وصفقات الترخيص التي ساعدتها على بناء مجموعة مستقرة من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل والعطور. اشترت الشركة العام الماضي العلامة التجارية الأسترالية لمستحضرات التجميل "إيسوب" (Aesop) مقابل قيمة مؤسسية تبلغ 2.5 مليار دولار.

وألمح الأشخاص إلى أنه ليس هناك يقين من أن المداولات ستؤدي إلى صفقة، وأن تفاصيل الصفقة المحتملة قد تتغير. كما قد تجذب شركة "أمواج" أيضاً اهتماماً من مستثمرين آخرين. ورفض ممثل لشركة "لوريال" التعليق. ولم يتمكن المتحدث الرسمي باسم "سابكو" من التعليق على الفور، في حين لم ترد "أمواج" على المكالمات الهاتفية للشركة.