"TSMC" تستهدف 60% توريدات محلية لأول مصنع باليابان في 2030

المتحدثة باسم الشركة: الهدف يشمل المواد غير المباشرة في التصنيع ولا يتضمن الآلات

شعار شركة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" (TSMC) على رقاقة إلكترونية معروضة في متحف الابتكار التابع للشركة في هسينشو، تايوان
شعار شركة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" (TSMC) على رقاقة إلكترونية معروضة في متحف الابتكار التابع للشركة في هسينشو، تايوان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبلغت شركة "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" (Taiwan Semiconductor Manufacturing)، المعروفة اختصاراً بـ"تي إس إم سي" (TSMC)، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن شركة تصنيع الرقائق تتوقع الوصول إلى توريدات محلية بنسبة 60% لأول مصنع للرقائق في البلاد بحلول 2030.

جاء ذلك خلال اجتماع سي.سي. وي، الرئيس التنفيذي لـ"تي إس إم سي" مع كيشيدا اليوم السبت بمناسبة زيارة المسؤول الياباني إلى مصنع الشركة في كوماموتو. قالت نينا كاو، المتحدثة باسم الشركة، لـ"بلومبرغ نيوز"، إن هذا الهدف معني بالمواد غير المباشرة المستخدمة في عملية التصنيع، ولكنها غير مدرجة في المنتجات النهائية، كما أن الهدف لا يشمل الآلات.

يأمل المسؤولون اليابانيون أن يساعد وصول "تي إس إم سي" في تعزيز تكنولوجيا وأعمال الموردين المحليين. خصصت طوكيو بالفعل 476 مليار ين (3.1 مليار دولار) لأول مصنع لـ"تي إس إم سي" والذي بُني من خلال مشروع مشترك بين شركة تصنيع الرقائق التايوانية والشركات المحلية بما في ذلك "سوني غروب". وتعهدت الحكومة في اليابان بضخ دعم إضافي قيمته 732 مليار ين لشركة "تي إس إم سي" لبناء منشأة تصنيع أخرى.

قالت "تي إس إم سي" إنها تخطط لبدء شحن رقائق المعالجة لأجهزة استشعار الكاميرات والسيارات من منشأة التصنيع الأولى في كوماموتو بحلول نهاية العام الجاري.