انخفاض بتكوين مع تسارع تصفية الرهانات على ارتفاع الأسعار

متجر يحتوي على أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملة المشفرة في هونغ كونغ، الصين 10 فبراير 2022
متجر يحتوي على أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملة المشفرة في هونغ كونغ، الصين 10 فبراير 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسعار عملة بتكوين المشفرة إلى أدنى مستوى لها خلال أسبوع، حيث أدى تجدد النفور من المخاطرة في الأسواق المالية العالمية، إلى تصفية الرهانات على ارتفاع الأسعار.

انخفضت قيمة الأصل المشفر بنسبة تصل إلى 7.5% لتصل إلى 65214 دولاراً، وهو أدنى سعر منذ 5 أبريل. وانخفضت العملات الرقمية الأصغر مثل "سولانا" و"دوج كوين" بشكل أكبر، بنسبة 12% و13% على التوالي.

أصاب القلق العالم المالي العالمي الجمعة، مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية التي أدت إلى انخفاض الأسهم، وحفزت الهروب إلى عناصر السوق الأكثر أماناً مثل السندات والدولار، في وقت ارتفعت أسعار النفط.

وشهد المتداولون الذين كانوا يسعون للاستفادة من مسلسل ارتفاع الأسعار الأخير، تصفية مراكز شرائية بنحو 417 مليون دولار في الساعة الماضية، وفقاً لبيانات من "كوين غلاس".

وبلغت قيمة التصفية في الساعات الأربع والاثنتي عشرة الماضية 663.9 مليون دولار و751 مليون دولار على التوالي في مراكز الشراء. وبلغ إجمالي عمليات التصفية 847.6 مليون دولار.

وجاء هذا الهبوط المفاجئ بعد ارتفاع في الأسعار مدفوعاً جزئياً بـ"تنصيف" بتكوين، وهي عملية تحديث الكود التي يُنظر إليها على أنها محفز إيجابي للسوق، لأنها تقلل من المعروض من الأصول الرقمية. ولا تزال "بتكوين" مرتفعة بنحو 60% هذا العام.