السلطات المصرية تتحفظ على الرئيس التنفيذي لشركة جهينة المصرية

سيف الدين صفوان ثابت الرئيس التنفيذي لشركة جهينة المصرية
سيف الدين صفوان ثابت الرئيس التنفيذي لشركة جهينة المصرية المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية المدرجة بالبورصة المصرية، اليوم الأحد إن السلطات في مصر استدعت الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة، سيف الدين صفوان ثابت وأنه حالياً تحت التحفظ على ذمة تحقيقات.

وأشارت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية اليوم إنه لم ترد معلومات للشركة عن أسباب التحفظ، ولكنها أشارت إلى أن والده صفوان ثابت والذي تقدم باستقالته من رئاسة مجلس إدارة الشركة في وقت سابق، محبوس احتياطياً على ذمة تحقيقات تتعلق بأمور شخصية لا تتعلق بالشركة.

وعينت الشركة في ديسمبر الماضي رجل الأعمال السعودي محمد عبد الله الدغيم رئيساً لمجلس الإدارة بصفته ممثلاً لشركة فرعون للاستثمار والتي تمتلك ما يزيد عن 50% من أسهم شركة جهينة، بعدما خلف سيف والده في مهام رئاسة مجلس الإدارة لفترة قصيرة قبل تعيين الدغيم.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في 2015 عن التحفظ على أموال رجل الأعمال المصري صفوان ثابت ضمن قائمة أخرى بسبب ارتباطهم بتنظيم جماعة الإخوان المحظورة، فيما نفت الشركة في حينه أن القرار يتعلق بأموال الشركة، فيما يقتصر التحفظ فقط على أمواله الشخصية.

هبوط حاد لأسهم الشركة

وانعكس إعلان قرارات التحفظ على صفوان ثابت في ديسمبر الماضي وكذلك نجله اليوم الأحد على تداولات أسهم الشركة في البورصة المصرية، لينخفض سعر السهم حتى منتصف جلسة اليوم بنسبة تجاوزت 10% ليصل إلى مستوى 6 جنيهات مقابل 6.73 جنيه في إغلاق يوم الخميس الماضي مقلصاً من نسبة انخفاضه التي شهدها في مستهل التعاملات والتي تجاوزت 17% مع وصوله لمستوى 5.58 جنيه.