مركز دبي للسلع المتعددة يخفض تكلفة تأسيس الأعمال بنسبة تصل إلى 24%

برج الماس بمركز دبي للسلع المتعددة
برج الماس بمركز دبي للسلع المتعددة الموقع الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، حزمتين تحفيزيتين جديدتين لدعم الشركات من كافة الأحجام التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها انطلاقاً من دبي، حيث تم تقليص التكاليف بنسبة تصل إلى 24%.

وتقدم الحزمة الأولى "Jump Start"، المُصممة خصيصاً لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، باقة من الخصومات بنسبة تصل إلى 24% على التراخيص وحلول الأعمال الأساسية داخل مركز دبي للسلع المتعددة، بما في ذلك الحلول المكتبية المرنة وتأشيرات الإقامة في دولة الإمارات وخطط السداد المرنة والوصول إلى فرص الأعمال الجديدة من خلال منصّة تابعة للمركز. وتتوفر هذه الحزمة ضمن عدة خيارات على مدار عام أو عامين أو ثلاثة أعوام.

وبالنسبة للشركات المتوسطة والكبيرة، فقد خصص مركز دبي للسلع المتعددة حزمة "Prime Plus"، والتي توفر خيار تأسيس الأعمال والشركات بشكل سريع ومرونة عالية مع خصومات عند استصدار التراخيص. وتتوفر هذه الحزمة مع تراخيص الشركات الممتدة لثلاث سنوات، بجانب خطط سداد مرنة ودعم مخصص عند تقديم الطلبات بالإضافة إلى خصم بنسبة 20% عند الحصول على ترخيص إضافي، من بين امتيازات أخرى.

التطبيق من الشهر الجاري

وتشمل حزم الدعم الشركات الجديدة اعتباراً من شهر فبراير، وهي تُعد استكمالاً لحزمة دعم الأعمال التي أطلقتها المنطقة الحرة التابعة للمركز. ويحتضن المركز حالياً مجتمع أعمال يضم أكثر من 18 ألف شركة، علماً بأن المركز شهد تسجيل 2,025 شركةً جديدةً خلال العام 2020، و232 شركة جديدة خلال شهر نوفمبر 2020، وهو يساهم بنحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي في إمارة دبي.

وتعليقاً على تلك الحزم التحفيزية قال أحمد حمزة، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة: "ينصب التركيز الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة على تمكين كل من رواد الأعمال والشركات القائمة من تأسيس أعمالهم في دبي بأقل قدر من المخاوف حتى يتمكنوا من التركيز على تنمية عملياتهم".