"أو كيو للكيماويات" تعين رئيساً لإعادة الهيكلة وسط مفاوضات الديون

الشركة الواقعة في ألمانيا تواجه قروضاً مستحقة تحين آجالها خلال العام الحالي بما يقرب من مليار دولار

خزانات في مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية (OQ8)، الواقعة في جنوب غرب عُمان، على ساحل بحر العرب، ولاية الدقم، سلطنة عُمان
خزانات في مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية (OQ8)، الواقعة في جنوب غرب عُمان، على ساحل بحر العرب، ولاية الدقم، سلطنة عُمان المصدر: شركة OQ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت "أو كيو للكيماويات" (OQ Chemicals) هانز يواكيم زيمز رئيساً لإعادة الهيكلة، وفقاً لشخص مطلع، إذ تواجه الشركة التي يقع مقرها في ألمانيا -والمملوكة لشركة الطاقة العُمانية الحكومية- قروضاً مستحقة تحين آجالها خلال العام الحالي بما يقرب من مليار دولار.

كشف الشخص، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه من المتوقع أن يقود زيمز المفاوضات مع الدائنين بينما تدرس الشركة مقترحات من مستثمرين محتملين. وكانت الشركة تبحث عن حل يسمح لها بإعادة تمويل ديونها بعد أن استبعد مالكها "أو كيو" (OQ SAOC) ضخ أموال في الشركة.

شركة الطاقة العمانية تستبعد ضخ أموال في "أوكيو للكيماويات"

وأكد المتحدث باسم "أو كيو للكيماويات" أن زيمز سيشغل مقعداً في مجلس الإدارة إلى جانب المدير المالي سيلفيا ويبلر والرئيس التنفيذي أوليفر بورغماير. وعُيِّن زيمز سابقاً في منصب رئيس إعادة هيكلة موردة السيارات "ليوني" (Leoni AG)، وكان عضواً في مجلس إدارة شركة العقارات "آي في جي إموبيلين" (IVG Immobilien).

مفاوضات الديون

دخلت "أو كيو للكيماويات" في مفاوضات مع أصحاب المصلحة لإيجاد طرق بديلة لمعالجة شروط قروض تبلغ قيمتها نحو 475 مليون يورو (512 مليون دولار) و435 مليون دولار تستحق في أكتوبر. ونشرت بلومبرغ سابقاً أن شركة الأسهم الخاصة "أدفنت إنترناشوال" (Advent International) تجري محادثات حول خطوة محتملة لضخ رأس مال جديد في "أو كيو للكيماويات" مقابل الاستحواذ على حصة أغلبية في الشركة.

وفي بيان منفصل، قالت "أو كيو للكيماويات" يوم الثلاثاء إنها استأنفت الإنتاج في مصانعها الألمانية في "وبرهاوزن ومارل. تم إعلان القوة القاهرة لبعض المنتجات بعد حدوث خلل في مصنع الغاز الاصطناعي لأحد موردي المواد الخام.