أرباح "تاكسي دبي" الإماراتية الفصلية تصعد 15% رغم أعباء الضرائب

إيرادات الشركة صعدت 16% على أساس سنوي إلى 558 مليون درهم

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح " تاكسي دبي" 15% على أساس سنوي إلى 108 ملايين درهم في الربع الأول من عام 2024، وفق البيانات المالية للشركة الصادرة اليوم الأربعاء. وقالت الشركة التي تم إدراجها في سوق دبي المالي نهاية العام الماضي، إن إيراداتها صعدت 16% على أساس سنوي إلى 558 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري.

أشارت الشركة إلى تأثر صافي أرباحها بفرض ضريبة الشركات وتكاليف التمويل، إذ إن نمو أرباحها يصل إلى 26% عند استبعاد تأثير الضرائب التي تطبقها الشركة للمرة الأولى في الربع الأول.

تقول الشركة، العاملة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي، إنها تواصل الاستفادة من حجم أعمالها ومكانتها في السوق لتحقيق كفاءة أفضل في عملياتها وتوظيف أحدث التقنيات المبتكرة لتحقيق المزيد من التقدم والريادة.

كما تستعد الشركة لمواصلة توسعها في الإمارات المجاورة، بعد حصولها على رخص جديدة لمركبات الأجرة ومضاعفة عدد مركبات تاكسي المطار، واستكشاف فرص الاندماج والاستحواذ وغيرها في السوق، وفق البيان.

"خلال هذا الربع، أعلنا، مضاعفة أسطولنا من مركبات الأجرة الخاصة بمطارات دبي وحصلنا على 94 رخصة مركبة أجرة جديدة في مزاد هيئة الطرق والمواصلات الأخير، ما عزز مكانتنا كأكبر الشركات المشغلة في قطاع مركبات الأجرة في دبي"، وفق الرئيس التنفيذي لـ " تاكسي دبي" منصور الفلاسي في البيان.

وفي تصريحات لـ "الشرق"، كرر الفلاسي تأكيده على قيام الشركة بدراسة عمليات استحواذ والتي ستكون في قطاع الأعمال الحالية لها أو خارجه. وقال إن "هناك فرصاً جيدة نعمل عليها"، وسيكون أثرها إيجابياً لمستثمري الشركة عند تنفيذها.

تُعد شركة "تاكسي دبي" أكبر مشغل لسيارات الأجرة في دبي من حيث حجم أسطول السيارات، وتبلغ حصتها السوقية 44%، حسب ما ذُكر على موقعها الإلكتروني.

وفي 7 ديسمبر عام 2023، تم إدراج أسهم الشركة بسوق دبي المالي، عقب اكتتاب جذب طلبات تفوق 150 مليار درهم (41 مليار دولار) على طرحها العام البالغة قيمته 1.16 مليار درهم، بمعدل تغطية تخطى 130 مرة.