أرباح "أدنوك للإمداد" الفصلية ترتفع 34% بدعم قطاع الخدمات اللوجستية

إيرادات الشركة صعدت 42% على أساس سنوي إلى 840 مليون دولار

ناقلة لشركة أدنوك للإمداد والتوزيع
ناقلة لشركة أدنوك للإمداد والتوزيع المصدر: موقع شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي ربح شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" 34% خلال الربع الأول من 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 712 مليون درهم (194 مليون دولار)، وفق إفصاح الشركة على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كما صعدت إيرادات الشركة بنسبة 42% على أساس سنوي، لتبلغ 3.1 مليار درهم (840 مليون دولار).

وقال عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" إن الشركة ستظل ملتزمة في المستقبل بتوظيف أكثر من 5 مليارات دولار من استثمارات النمو ذات القيمة المتراكمة على المدى المتوسط، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم أهداف الكفاءة التشغيلية والسلامة والاستدامة لدينا"، وفق بيان الشركة.

أداء قطاعات الشركة

  • ارتفعت إيرادات قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة بنسبة 55% على أساس سنوي لتصل إلى ملياري درهم مع ارتفاع أسعار الخدمات والتوسع في الأنشطة اللوجستية المتكاملة والأسطول المملوك، والأنشطة التجارية الجديدة مثل الهندسة والمشتريات والبناء.
  • ارتفعت إيرادات قطاع الشحن بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 922 مليون درهم بفعل أسعار الإيجار المرتفعة لناقلات النفط والغاز والبضائع السائبة الجافة والحاويات، إلا أن الارتفاع تأثر سلباً بانخفاض أرباح ناقلات الغاز.
  • قطاع الخدمات البحرية، نمت إيراداته 7% على أساس سنوي لتصل إلى 158 مليون درهم (43 مليون دولار)، مدفوعة بارتفاع أحجام عمليات الموانئ البترولية، إلى جانب تنفيذ عقد عمليات المحطات البحرية مع "أدنوك البحرية".

وقالت الشركة في بيان إن مساهمي الشركة وافقوا على توزيع أرباح نقدية بقيمة 477 مليون درهم (130 مليون دولار) عن النصف الثاني من 2023، من المتوقع سدادها في مايو الجاري.