"المسواك" السعودية تدرس خيارات البيع أو الطرح العام

شعار عيادات المسواك لطب الأسنان
شعار عيادات المسواك لطب الأسنان المصدر: موقع المسواك
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة عيادات "المسواك" لطب الأسنان، أكبر مزوِّد لخدمات طب الأسنان وعلاج الأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من الخيارات الاستراتيجية، بما في ذلك البيع الكامل أو الجزئي لأسهم الشركة، وفقاً لمصدر مطَّلع على الأمر.

وكشفت المصدر أنَّ المساهمين في عيادات "المسواك" لطب الأسنان، التي تدير حوالي 80 مركزاً في 20 مدينة سعودية، عيَّنوا البنك الاستثماري "هيرميس" للنظر في مجموعة من البدائل، بما في ذلك بيع الشركة أو حتى طرحها للاكتتاب العام الأولي.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه نظراً لخصوصية المعلومات، أنَّ شركة "المسواك" يمكن أن تُقدَّر قيمتها بنحو مليار دولار، لافتاً إلى أنَّ الصفقة المزمعة اجتذبت بالفعل اهتماماً من لاعبين إقليميين، وشركات أسهم خاصة دولية.

شركة "المسواك" مملوكة بمعظمها لشركة الأسهم الخاصة السعودية "جدوى للاستثمار"، التي اشترت نسبة 70% من أسهمها عام 2017. في حين كان المساهم الرئيسي الآخر في "المسواك"، هي الشركة الإماراتية "الشرقية المتحدة للخدمات الطبية".

وامتنعت "جدوى" والمجموعة المالية "إي إف جي هيرميس" عن التعليق. ولم ترد شركة "المسواك" على الفور على طلب للتعليق.

وشهد قطاع الرعاية الصحية في منطقة الخليج ازدهاراً في السنوات الأخيرة، بفضل تحسُّن دخل المواطنين، واستثمار الحكومات بشكل مكثَّف في البنية التحتية الطبية.