أسهم سبينيس ترتفع 4.6% في أولى جلسات التداول بسوق دبي

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم شركة "سبينيس" 11% في بداية أولى جلسات تداولها بسوق دبي المالي لتصل إلى 1.7 درهم للسهم، قبل أن تقلص مكاسبها إلى 4.6% بنهاية تداولات اليوم.

حددت شركة "سبينيس" سعر الطرح النهائي لأسهمها عند 1.53 درهم وذلك في الاكتتاب العام الأولي لحصة 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي، لتجمع بذلك 1.38 مليار درهم (375 مليون دولار تقريباً).

قالت الشركة إن إيراداتها خلال 2023 ارتفعت إلى 2.87 مليار درهم بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.2% منذ عام 2019.

افتتحت "سبينس" أول متجر لها عام 1961، وهي مملوكة لعائلة البواردي، وتدير الآن 75 متجراً تحت العلامات التجارية "سبينس" و"ويتروز" و"الفير" في الإمارات وسلطنة عمان.

وبخصوص خططها للنمو، قال الرئيس التنفيذي سونيل كومار إن الشركة تركز خلال السنوات الخمس المقبلة على توسيع أعمالها في سوقها الرئيسية الإمارات، سواءً من خلال المتاجر الفعلية أو عبر التجارة الإلكترونية. مضيفاً بمقابلة مع "الشرق" أن "سبينس" تعمل لافتتاح 4 متاجر في السعودية خلال العام الجاري، بالشراكة مع المستثمر سامي الحكير، كما أنها تراقب الفرص المتاحة في دول الخليج الأخرى لانتهازها.

سونيل أوضح أن الشركة التي بدأت نشاطها للبيع عبر الإنترنت في 2019، تحقق الآن 13% من إيراداتها من التجارة الإلكترونية عبر موقعيها لعلامتي "سبينس" و"ويتروز".