السوق الموازية للتحويلات المالية تساهم في هبوط أرباح "الأنصاري" الفصلية 26%

انخفاض الدخل التشغيلي وزيادة النفقات العامة وفرض الضرائب تضغط على أداء الشركة في الربع الأول 2024

متعاملون في أحد الفروع التابعة لشركة الأنصاري للصرافة في الإمارات
متعاملون في أحد الفروع التابعة لشركة الأنصاري للصرافة في الإمارات المصدر: الموقع الإلكتروني لشركة الأنصاري للخدمات المالية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع صافي أرباح "الأنصاري للخدمات المالية" بنسبة 26% على أساس سنوي إلى 98.7 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024، وفق إفصاح الشركة المدرجة في سوق دبي المالي صدر اليوم الجمعة.

أرجعت الشركة ذلك، بشكل أساسي إلى انخفاض في الدخل التشغيلي، والذي تراجع بنسبة 4.3% إلى نحو 274.7 مليون درهم، إلى جانب زيادة بنسبة 11% في النفقات العامة وفرض ضريبة الشركات، حسب الإفصاح.

ويُعزى انخفاض الدخل التشغيلي إلى التحديات الناجمة عن السوق الموازية في الممرات الرئيسية للتحويلات والظروف الاقتصادية السائدة في المنطقة. حيث تسببت التحديات في أسواق التحويلات المالية الرئيسية مثل الهند ومصر وباكستان، في انخفاض الدخل التشغيلي لأعمال التحويلات المالية للربع الأول من العام 2024 بنسبة 3% على أساس سنوي، وفق الإفصاح. كما أشار إلى تراجع دخل مبيعات العملات الأجنبية بنسبة 9% على أساس سنوي لأسباب وعوامل جيوسياسية تؤثر على المنطقة لم تحددها الشركة.

بعد رفع مفاجئ للفائدة.. مصر تخفض سعر صرف الجنيه بشكل قياسي

قال راشد على الأنصاري الرئيس التنفيذي لمجموعة " الأنصاري للخدمات المالية": "لا تزال البيئة الاقتصادية الصعبة تلقي بظلالها على الواقع المالي منذ الأرباح السنوية السابقة.. ننظر إلى المستقبل بتفاؤل نتيجة لعدة عوامل، فقد استقرت ظروف الأسواق الموازية في الأسواق الرئيسية وزادت رسوم التحويلات المالية اعتباراً من شهر أبريل"، وفق الإفصاح.