مصنع "كليوباترا" المصرية الجديد بكلفة 50 مليون دولار يستهدف تصدير نصف إنتاجه

رئيس المجموعة محمد أبو العينين لـ"الشرق": بدء تشغيل خطوط إنتاج السيراميك الستة الشهر المقبل

أحد العمال داخل مصنع للسيراميك تابع لمجموعة "كليوباترا" في مدينة العاشر من رمضان، مصر
أحد العمال داخل مصنع للسيراميك تابع لمجموعة "كليوباترا" في مدينة العاشر من رمضان، مصر المصدر: موقع مجموعة "كليوباترا" على الإنترنت
المصدر: الشرق
خاص
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت "مجموعة كليوباترا القابضة" المصرية 50 مليون دولار في مصنع جديد للسيراميك سيتم بدء تشغيله الشهر المقبل، بحسب تصريحات محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة المجموعة في مقابلة مع "الشرق".

أبو العينين نوّه بأن المصنع الجديد "يعمل بتكنولوجيا هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، لإنتاج سيراميك كبير الحجم، ويضم 6 خطوط إنتاج. ونستهدف تصدير 50% من إنتاج المصنع الجديد للخارج".

"مجموعة كليوباترا" هي شركة قابضة مصرية، أُنشئت عام 1982 على يد الملياردير المصري محمد أبو العينين، وهي تمتلك أكثر من 13 شركة تابعة في مجالات مختلفة تشمل صناعة السيراميك، والأسمنت، والسياحة، والفنادق، والتطوير العقاري، والزراعة، وصناعة الغذاء، والإعلام.

أبو العينين أفصح خلال المقابلة اليوم الإثنين على هامش مؤتمر عُقد بالقاهرة، أن مجموعته "ستفتتح خلال 10 أيام فندقاً في سيدي حنيش بالساحل الشمالي الغربي بسعة فندقية 450 غرفة، وتكلفة استثمارية 25 مليون دولار. مضيفاً: "نعمل أيضاً حالياً على التوسع في استثمارات المجموعة بقطاع الإعلام".

تبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، ثلثاها تقريباً في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما يتوزع الباقي على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط.