"بلو أول" تعين مسؤولاً جديداً لدعم توسعاتها في الشرق الأوسط

تركيز هيثم عبد الكريم سينصب على توزيع وتنظيم فرق الاستثمار لتعظيم العائد

زائر يمشي على طول الكورنيش، وفي الخلفية ناطحات السحاب في أفق المدينة، في دبي، الإمارات
زائر يمشي على طول الكورنيش، وفي الخلفية ناطحات السحاب في أفق المدينة، في دبي، الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عينت شركة "بلو أول كابيتال" (Blue Owl Capital) هيثم عبد الكريم للإشراف على الأعمال المؤسسية لها في الشرق الأوسط، حيث سيركز على توزيع وتنظيم فريق العمل المختص بالاستثمار والعمليات في أبوظبي ودبي لتحقيق أعلى عائد بأقل تكلفة ممكنة، وفقاً لبيان قُدم إلى "بلومبرغ".

يأتي تعيينه في إطار جهود استراتيجية لشركة إدارة الأصول لتعزيز قدراتها في المنطقة، حيث تتطلع إلى الحصول على التزامات رأسمالية من المكاتب العائلية وصناديق المعاشات التقاعدية وصناديق الثروة السيادية.

شغل عبد الكريم قبل ذلك منصب رئيس قسم الإمارات العربية المتحدة في شركة "بلاك روك"، حيث كان جزءاً من الفريق المؤسس الذي أنشأ أول منتج للشركة مخصص للشرق الأوسط، وفقاً للبيان.

وقال الرئيسان التنفيذيان المشاركان لشركة "بلو أول" دوغ أوستروفر ومارك ليبشولتز في البيان: "من خلال توسيع قدراتنا الميدانية في السوق، سنتمكن من زيادة القيمة التي تعود على شركائنا في المنطقة".

تعزيز التواجد في الشرق الأوسط

تسعى الشركات في سوق الائتمان الخاص التي تبلغ قيمتها 1.7 تريليون دولار إلى تعزيز وجودها في الشرق الأوسط، حيث تقدم المؤسسات الاستثمارية مثل "مبادلة للاستثمار" و"جهاز أبوظبي للاستثمار" التزامات بتخصيص مليارات الدولارات لهذه الفئة من الأصول.

وفي سبتمبر الماضي، تلقت شركة "بلو أول" التزاماً من "مبادلة للاستثمار" بتخصيص مليار دولار لصالح منصة الائتمان التابعة للشركة، التي قالت في وقت سابق من هذا العام إنها دخلت في شراكة مع "لونيت" (Lunate)، وهي شركة إدارة استثمار مدعومة من صندوق الثروة السيادية في أبوظبي "القابضة (ADQ)"، لشراء حصص أقلية في شركات إدارة الأصول متوسطة الحجم.

أبوظبي تتحرك لتشجيع الشركات على تأسيس مقرات إقليمية فيها

كما تعمل شركة "بلو أول"، التي تشرف على أصول بقيمة 174 مليار دولار، على وضع اللمسات الأخيرة على خططها لافتتاح مكتبها الإقليمي الرئيسي في أبوظبي خلال الأشهر المقبلة، وفقاً للبيان.