"أكديطال" المغربية تضاعف رأسمالها 8 مرات لتنفيذ مشاريع جديدة

الشركة تدرس تنفيذ استثمارات طبية في المدن الصغيرة في المملكة ودول الخليج والمغرب العربي

المستشفى الدولي بمدينة فاس التابعة لشركة "أكديطال"
المستشفى الدولي بمدينة فاس التابعة لشركة "أكديطال" المصدر: موقع شركة أكديطال
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "أكديطال" (Akdital)، أكبر مشغلة للمستشفيات الخاصة في المغرب، مُضاعفة رأسمالها 8 مرات بقيمة مليار درهم مقابل 126 مليون درهم حالياً، بهدف تنفيذ استثمارات في المدن الصغيرة في المملكة واستكشاف فرص في دول الخليج والمغرب العربي، بحسب رشدي طالب الرئيس المدير العام لـ"الشرق".

الشركة المُدرَجة في بورصة المغرب وجهت دعوةً لمساهميها للمصادقة على قرار رفع رأس المال في الجمعية العمومية الاستثنائية المقرر عقدها في 13 يونيو الشهر المقبل، على أن يتم تنفيذ ذلك بسعر سهمي يتراوح ما بين 660 إلى 690 درهماً، مقابل 730 درهماً سجلها في آخر حصة للتداول أمس الإثنين.

بعدما أنجزت مشاريع في المدن الكبرى بعد دخولها للبورصة عام 2022 عندما جمعت 800 مليون درهم، قال رئيسها التنفيذي إن المرحلة المقبلة سيتم إنجاز مستشفيات في المدن الصغيرة إضافة إلى استكشاف فرص خارج المغرب وخصوصاً الخليج ودول المغرب العربي.

22 مستشفى في 10 مدن مغربية

ضاعفت "أكديطال" أرباحها العام الماضي إلى 197 مليون درهم (19.6 مليون دولار)، بعدما شغلت العديد من المستشفيات في المدن الكبرى حيث تتوفر على 22 مستشفى في 10 مدن بطاقة استيعابية 2300 سرير.

قال طالب إن الشركة سجلت نمواً كبيراً ولدينا مشاريع كثيرة تم إنجازها وأخرى في طور الإنجاز، ولا تزال هناك حاجة لمستشفيات إضافية في المغرب خصوصاً في المدن الصغيرة.

تستهدف الشركة فتح أول مستشفى خارج المملكة في دبي عام 2025 لتستهدف المغتربين متوسطي الدخل في الإمارة الخليجية، خصوصاً من شريحة الجاليات المقيمة في دبي، على رأسهم المغاربة المقدر عددهم بنحو 200 ألف، بحسب تصريح سابق لرئيسها التنفيذي.