سعر الذهب يصعد قبل بيانات التضخم المحددة لمسار أسعار الفائدة

سعر العقود الفورية للذهب يرتفع 0.6% خلال جلسة اليوم في بورصة لندن

سبائك ذهبية في مصفاة الذهب التي تديرها شركة "أم أم تي سي بامب" في الهند. 31 أغسطس 2022
سبائك ذهبية في مصفاة الذهب التي تديرها شركة "أم أم تي سي بامب" في الهند. 31 أغسطس 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سعر الذهب بمعدل طفيف مرة أخرى قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي قد تلقى الضوء على مسار أسعار الفائدة الذي سيسلكه بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفع سعر المعدن النفيس عن المستوى المسجل يوم الثلاثاء بنحو 1%، قبيل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في وقت لاحق اليوم الأربعاء. ويُتوقع أن تظهر البيانات تراجعاً محتملاً في معدل التضخم الضمني خلال إبريل لأول مرة في 6 أشهر، ما قد يعزز فرص خفض أسعار الفائدة في العام الجاري، ما قد يكون له أثر إيجابي على الذهب، إذ لا يدر فوائد.

ارتفاع الذهب بدعم شراء البنوك المركزية

جرى تداول المعدن الأصفر في نطاق سعري ضيق نسبياً خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد ارتفاع محموم صعد به إلى مستوى قياسي في منتصف أبريل. ارتفعت أسعار الذهب 15% في العام الجاري، مدعومة بعمليات شراء البنوك المركزية، وتصاعد حدة المخاطر الجيوسياسية، وطلب المستهلكين في الصين. وجاء هذا الارتفاع رغم تأجيل الموعد المتوقع لتحول مسار الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة.

الذهب يواصل ارتفاعه وسط تفاؤل بخفض الفائدة وتوترات الشرق الأوسط

ارتفع سعر العقود الفورية للذهب 0.6% إلى 2,372.71 دولار للأونصة في الساعة 10:25 صباحاً في لندن. كما أن تراجع مؤشر "بلومبرغ" للدولار الفوري لليوم الثاني قد يعزز من جاذبية المعدن الأصفر.

ارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم، بينما ارتفع سعر البلاتين بنحو 2.2% ليسجل أعلى مستوياته في عام تقريباً.

صعد سعر البلاتين، المعدن المستخدم في الحفازات الذاتية، أكثر من 5% منذ بداية الأسبوع حتى الآن. وأشار المجلس العالمي للاستثمار في البلاتين يوم الإثنين إلى استمرار نقص إمدادات البلاتين في العام الجاري، حيث يدعم التباطؤ في طفرة المركبات الكهربائية الطلب على أجهزة مكافحة التلوث.