" المراسم" السعودية تطور مشروعاً سياحياً في "رأس الحكمة" المصرية

الشركة تشارك "إنرشيا" المصرية لتطوير مشروع بإيرادات متوقعة 55 مليار جنيه

وحدات سياحية تحت الإنشاء بالساحل الشمالي في مصر
وحدات سياحية تحت الإنشاء بالساحل الشمالي في مصر المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة "المراسم الدولية للتطوير العمراني" المملوكة لمجموعة "بن لادن" السعودية على تطوير مشروع سياحي متكامل في مدينة "رأس الحكمة" المصرية في الساحل الشمالي، بمشاركة إحدى شركات "إنرشيا القابضة" المصرية، بحسب مصدرين مطلعين على التعاقد تحدثا لـ"الشرق"، مشترطين عدم نشر اسميهما.

تتولى "المراسم" تطوير المشروع، فيما تساهم الشركة المصرية بأرض المشروع البالغ مساحته 640 فداناً، بحسب أحد المصادر. وأضاف أن "المراسم" ستحصل على قرض من بنك مصر، وبنك القاهرة لتمويل المشروع. وقدر إجمالي الإيرادات المتوقعة من المشروع بـ 55 مليار جنيه حتى 2029.

تمتلك "إنرشيا" نحو 1280 فداناً في الساحل الشمالي، ستمنح نصفها للمشروع الجديد، بجانب مشروع "جيفيرا" الذي تطوره في ذات المنطقة.

تأسست شركة" المراسم الدولية" عام 1997، بالقاهرة وهي متخصصة في مجال الإنشاءات، حيث شاركت في تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، وإنشاء مبنى الركاب رقم 1 بمطار شرم الشيخ، وفي عام 2017 بدأت نشاطها في الاستثمار العقاري من خلال تطوير مشروعين أحدهما على مساحة 158 فداناً في التجمع الخامس شرق القاهرة، والآخر على مساحة 110 أفدنة بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة بالمشاركة مع مجموعة "بوخمسين" الكويتية .