"بي إنفستمنتس" المصرية تستثمر 3 مليارات جنيه عقب الاستحواذ على "أوراسكوم المالية"

اللبان لـ"الشرق": الانتهاء من إجراءات نقل الملكية خلال أيام

قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة
قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتنتهي الإجراءات الأخيرة لنقل ملكية أسهم استحواذ شركة "بي إنفستمنتس القابضة" المصرية على حوالي 68.9% من أسهم "أوراسكوم المالية القابضة", خلال أيام، بحسب عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بشركة "بي إنفستمنتس" لـ"الشرق".

"بي إنفستمنتس القابضة" استحوذت على 68.9% من رأسمال "أوراسكوم المالية القابضة" عبر شراء 3.31 مليار سهم بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 1.456 مليار جنيه بمتوسط سعر 0.44 جنيه للسهم، في أبريل الماضي.

اللبان، أضاف لـ"الشرق" أنه بموجب عملية الاستحواذ تم وضع خطة توسعية تستهدف "استثمار قرابة 3 مليارات جنيه في صفقات استحواذ بقطاعات الرعاية الصحية والدواء، والصناعات الغذائية والمشروبات، والشركات التي تحصل على دخل دولاري من عمليات التصدير. ونتوقع تنفيذ صفقة على الأقل منها خلال النصف الثاني من العام الجاري".

تأسست شركة "بي إنفستمنتس القابضة" عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.