"مبادلة" تتوقع خسارة ائتمانية بـ315 مليون دولار في "سيغنا"

الشركة النمساوية المتعثرة من أبرز ضحايا الاضطرابات الأخيرة في أسواق العقارات

سيدة تعبر من أمام العلامة التجارية لشركة مبادلة (صورة أرشيفية)
سيدة تعبر من أمام العلامة التجارية لشركة مبادلة (صورة أرشيفية) المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقعت وحدة تابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" في أبوظبي، خسارة ائتمانية بنحو 315 مليون دولار مرتبطة بقروض صادرة لصالح "سيغنا" العقارية المفلسة حالياً.

كُشف عن ذلك من قبل شركة "المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ"، التي تصدر الديون نيابة عن صندوق الثروة السيادي. يقدم هذا الإعلان نظرة جديدة حول حجم استثمارات "مبادلة" مع شركة العقارات النمساوية، التي تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها في نهاية العام الماضي.

بالنسبة إلى إجمالي استثمارات القروض في "سيغنا برايم" (Signa Prime) و"سيغنا ديفلوبمنت" (Signa Development)، فقد أقرت شركة "المعمورة" بخسائر ائتمانية متوقعة بقيمة 1.16 مليار درهم (315 مليون دولار)، بحسب تقرير سنوي نُشر أمس الجمعة.

قدمت "مبادلة" في وقت سابق مطالبات بقيمة 713 مليون يورو من "سيغنا" ومؤسسها رينيه بنكو في غرفة التجارة الدولية.

تُعد "سيغنا" من أبرز ضحايا الاضطرابات الأخيرة في أسواق العقارات. كانت الشركة تمتلك حصصاً في عقارات رفيعة المستوى، مثل مبنى "كرايسلر" في نيويورك ومتجر "سيلفريدجز" متعدد الأقسام في لندن.

اضطر مستثمرون آخرون أيضاً إلى خفض استثماراتهم في "سيغنا". أعلنت عائلة الملياردير بيجو، التي تمتلك أسهماً في كل من "سيغنا برايم" و"سيغنا ديفلوبمنت"، عن خسائر صافية قدرها 272 مليون يورو في حيازاتها.