شراكة بين "الباتروس" و"بالم هيلز" لإنشاء مشروع سياحي في مصر

المشروع يقع في الساحل الشمالي على مساحة 220 فداناً ويتضمن فنادق

زوار في مدينة العلمين في الساحل الشمالي بمصر
زوار في مدينة العلمين في الساحل الشمالي بمصر المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة "بيك الباتروس" المصرية، إنشاء مشروع سياحي وفندقي في الساحل الشمالي بمصر، على مساحة 220 فداناً، بالشراكة مع شركة "بالم هيلز" العقارية، وذلك بحسب كامل أبوعلي رئيس الشركة في مقابلة مع "الشرق" اليوم.

اتفقت شركة "بالم هيلز" المصرية في وقت سابق من العام الجاري، على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة "كليوباترا"، في الساحل الشمالي، على مساحة 420 فداناً، ويُتوقع أن يدر إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه (ملياري دولار) خلال 7 سنوات، وتتولى "بالم هيلز" عملية التطوير مقابل 67% من الإيرادات حسب اتفاقية الشراكة مع "كليوباترا" المالكة للأرض الواقعة في منطقة "سيدي حنيش" المجاورة لمدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

"بالم هيلز" المصرية تطور مشروعاً سياحياً ضخماً بمشاركة "كليوباترا" بجوار رأس الحكمة

نسب الشراكة

أضاف أبوعلي أنه يجري حالياً العمل على تنفيذ رسومات المشروع السياحي والذي يتضمن فنادق، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على نسب الشراكة بين الشركتين.

تمتلك وتدير "بيك الباتروس" 25 فندقاً في مصر بطاقة فندقية تزيد عن 13 ألف غرفة، في مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم, فضلاً عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المغرب. وتخطط المجموعة لإضافة 2000 غرفة فندقية جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب تصريحات سابقة لرئيس المجموعة.

وفقاً لبيانات حكومية، يوجد في الساحل الشمالي الممتد غرب الإسكندرية باتجاه الحدود الليبية 4174 غرفة فندقية مرخصة فقط، مقارنة بنحو 87 ألف غرفة في المنتجعات الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في مصر. ويزخر الساحل الشمالي بقرى سياحية وفيلات وشاليهات ووحدات متنوعة، يُستخدم الكثير منها كملاذ صيفي للمصريين الذين يتطلعون للهروب من حرارة القاهرة الخانقة.