"بن داود" تعتزم افتتاح أول متجر مؤتمت بالكامل في السعودية

كلفة إنشاء المتجر نحو 100 مليون ريال وهو الرابع من نوعه في العالم

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "بن داود القابضة" افتتاح أول متجرٍ مؤتمتٍ بالكامل في السعودية خلال النصف الثاني من السنة، هو الرابع من نوعه في العالم، بحسب أحمد بن عبدالرزاق بن داود، الرئيس التنفيذي للشركة.

بن داود أشار في مقابلة مع "الشرق" إلى أن كلفة إنشاء هذا المتجر تبلغ نحو 100 مليون ريال (نحو 26 مليون دولار) وتبلغ مساحته نحو 20 ألف متر وهو يخدم مدينتي مكة وجدة، وأن المتاجر الثلاث الأخرى المماثلة يتواجد أحدها في أوروبا، والآخر في الولايات المتحدة، والثالث في سنغافورة.

يساهم هذا المتجر بخفض التكاليف، إضافة إلى الوقت اللازم لإتمام العمليات، ما ينعكس إيجاباً على ربحية الشركة، بحسب بن داود.

سجلت الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي أرباحاً تشغيلية عند نحو 83 مليون ريال بنموٍ نسبته 9% مقارنةً بالربع نفسه من 2023، فيما ارتفعت الإيرادات بنحو 7% لتبلغ 1.4 مليار ريال.

المتاجر الصغيرة

أطلقت الشركة مؤخراً العلامتين التجاريتين "بن داود داش" و"دانوب داش" في إطار خططها لزيادة عدد المتاجر الصغيرة (convenience stores) لتصل إلى 150 متجراً خلال السنوات القادمة، بحسب بن داود.

"يبلغ عدد هذه المتاجر 7 حالياً، وهي تتميز بصغر حجمها ومحدودية الأصناف المتاحة فيها"، وفق بن داود.

اقرأ أيضاً: بن داود تدرس التوسع بقطاعات جديدة بينها التكنولوجيا المالية

إلى جانب هذه المتاجر، تعتزم الشركة التوسع في مجال التوزيع، والبيانات، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، إلى جانب التسوق الإلكتروني.

بن داود كان أشار في حديث سابق لـ"الشرق" إلى أن الشركة لا تخشى تشتت أهدافها التشغيلية مع دخولها في قطاعات مختلفة إلى جانب قطاع التجزئة، نظراً لأن جميع أنشطتها تتخذ طابعاً تكاملياً.