"سماسكو" تستهدف جمع 900 مليون ريال من طرح أسهمها في السوق السعودية

تخصيص 10% من الأسهم المطروحة للأفراد والاكتتاب يوم الأحد والاثنين المقبلين

متداولون يتابعون أسعار الأسهم في السوق السعودية
متداولون يتابعون أسعار الأسهم في السوق السعودية Faisal Al Nasser/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع الشركة السعودية لحلول القوى البشرية "سماسكو"، لجمع 900 مليون ريال، من الطرح العام الأولي في سوق الأسهم السعودية، وذلك بعدما حددت السعر النهائي للطرح عند 7.5 ريال للسهم، بنسبة تغطية بلغت 128 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

تخطط "سماسكو" لطرح 120 مليون سهم تمثل حصة 30% من الشركة السعودية، ووافقت هيئة السوق السعودية على الاكتتاب في منتصف مارس الماضي.

تأسست "سماسكو" في عام 2012، لتقديم الحلول الشاملة للقوى العاملة، ووصلت حصتها السوقية إلى 16% في عام 2022، مشيرة إلى أنها وظفت أكثر من 160 ألف عامل وعاملة، في حين يتجاوز عدد القوى العاملة النشطة التي ساهمت بتوظيفها في السوق 35 ألف عامل وعاملة بنهاية سبتمبر الماضي، وذلك بحسب بيانات للشركة.

اكتتاب الأفراد

الشركة أوضحت أنه تم تخصيص 10% من الأسهم المطروحة للمستثمرين الأفراد، على أن يبدأ الاكتتاب يوم الأحد المقبل، وينتهي يوم الاثنين المقبل.

قال رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز، في فبراير الماضي، إن هناك 56 طرحاً عاماً أولياً قيد التنفيذ في السوق الرئيسية والسوق الموازية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30% من نفس الفترة من العام الماضي.

تم تعيين شركة الأهلي المالية كمدير للاكتتاب ومستشار مالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي للشركة السعودية.