"ألف للتعليم" تطرح 20% من أسهمها في سوق أبوظبي

أول اكتتاب في سوق العاصمة الإماراتية هذا العام تعتزم الشركة خلاله بيع 1.4 مليار سهم

منظر عام للعاصمة الإماراتية أبوظبي
منظر عام للعاصمة الإماراتية أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "ألف للتعليم" القابضة عزمها طرح 20% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ما سيعد الاكتتاب الأول في سوق عاصمة الإمارات.

قالت الشركة التي توفر حلول التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي ومقرها في أبوظبي، إن الأسهم المطروحة مملوكة لشركة "تيكنوفا للاستثمار" وشركة "كريبتونايت للاستثمار"، بحسب نشرة نية الطرح الصادرة اليوم الاثنين.

عينت الشركة "بنك أبوظبي الأول" مستشاراً للطرح، واستعانت به أيضاً بجانب "هيرميس"، كمديرين مشتركين للطرح ومديرين لبناء سجل الأوامر. وعينت "بنك أبوظبي الأول" كبنك رئيسي لتلقي الاكتتاب، إلى جانب "بنك أبوظبي التجاري" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" و"بنك المارية" كبنوك تلقي الاكتتاب لشريحة المستثمرين الأفراد.

أبرز بيانات الطرح:

  • بيع 1.4 مليار سهم وتخصيص 8% منها للمستثمرين الأفراد والباقي للمؤسسات.
  • ستبدأ عملية الاكتتاب لجميع المستثمرين من 28 مايو الجاري إلى 4 يونيو المقبل للأفراد و5 يونيو للمؤسسات.
  • الإعلان عن سعر الطرح النهائي 6 يونيو.
  • تتوقع الشركة بدء تداول أسهمها في السوق يوم 12 يونيو.

كان الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي، قد قال في حديث لـ "الشرق" في وقت سابق هذا الشهر، إن السوق تنتظر طرحاً خلال أيام، وتترقب 3 طروحات جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري إحداها يُحتمل أن يكون إدراجاً مزدوجاً مع سوق مالية إقليمية.

كانت الطروحات في سوق أبوظبي أنشط خلال العام الماضي، إذ شهد إدراج 6 شركات بدءا من الربع الأول، هي: "أدنوك للغاز" و"بريسايت" و"أدنوك للإمداد" و"إنفستكورب كابيتال" و"فينكس غروب" و"بيور هيلث القابضة".