بيع قصر مؤسس "إيفرغراند" المفلسة بنصف قيمته بعد مصاردرته

سعر المنزل بلغ 60 مليون دولار أميركي فقط رغم تقييمه بأكثر من ضعف هذا المبلغ قبل عام

قصر رئيس مجلس إدارة "إيفرغراند"، هوي كا يان، السابق على طريق بلاكس لينك، هونغ كونغ
قصر رئيس مجلس إدارة "إيفرغراند"، هوي كا يان، السابق على طريق بلاكس لينك، هونغ كونغ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جرى بيع قصر تابع لرئيس مجموعة "تشاينا إيفرغراند غروب"، هوي كا يان، في هونغ كونغ بسعر مُخفض للغاية، بحسب شخص مطلع على الموضوع.

بلغ سعر العقار الفاخر الواقع بمنطقة بيك -والذي حجز عليه دائنون- 470 مليون دولار هونغ كونغ (60 مليون دولار أميركي)، متجاوزاً بقليل نصف تقييمه السابق قبل سنة، والبالغ 880 مليون دولار هونغ كونغ، وفقاً للشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المعلومات خاصة. وما تزال الجهة التي اشترت القصر مجهولة.

يقع المنزل الذي تبلغ مساحته 5 آلاف قدم مربعة (465 متراً مربعاً) في 10 بي شارع بلاكس لينك، وهو واحد من 3 عقارات اشتراها هوي في مشروع مؤلف من 6 مبانٍ سكنية في عام 2009. وحجز بنك "تشاينا كونستركشن بنك" عليه في 2022، ومن حينها وهو مطروح للبيع.

استولى أحد الدائنين أيضاً على المنزلين الآخرين المملوكين لهوي في بلاكس لينك. وشكلت العقارات الثلاثة مقر الإقامة الرئيسي لهوي عندما كان مؤسس شركة التطوير العقاري الصينية المفلسة يعيش في هونغ كونغ، بحسب وسائل إعلام محلية. ونشرت صحيفة "مينغ باو" خبر البيع في وقت سابق.

اقرأ المزيد: "إيفرغراند" من البزوغ إلى الخفوت.. رحلة أكبر شركة عقارات صينية

تضررت سوق العقارات الفاخرة في هونغ كونغ من ارتفاع أسعار الفائدة وضعف اقتصاد البر الرئيسي الصيني، وهي المنطقة التي ينحدر منها الكثير من المشترين المحتملين. وفي يناير الماضي، بيع قصر آخر بمنطقة بيك بخصم يناهز 30% مقارنة بالسعر المطلوب البالغ 1.3 مليار دولار هونغ كونغ.