2.6 مليار دولار حصيلة مزادات بيع حيازة "FTX" المفلسة من عملات "سولانا" المشفرة

"فيغر" اشترت 800 ألف عملة بسعر 102 دولار لكل رمز مميز.. وسعر السوق يبلغ 169 دولاراً

لوحة إعلانية تحمل شعارات العملات المشفرة "ريبل" و"بتكوين" و"إيثريوم" و"سولانا" و"بينانس يو إس دي" خلال مؤتمر "دبي كريبتو إكسبو" في دبي، الإمارات العربية المتحدة
لوحة إعلانية تحمل شعارات العملات المشفرة "ريبل" و"بتكوين" و"إيثريوم" و"سولانا" و"بينانس يو إس دي" خلال مؤتمر "دبي كريبتو إكسبو" في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد أسابيع من المزادات، أنهت تركة تفليسة بورصة العملات المشفرة المفلسة "إف تي إكس" (FTX) مبيعات بقيمة 2.6 مليار دولار من عملات "سولانا" المميزة بأسعار مخفضة للغاية، وكانت شركتا "فيغر ماركتس" (Figure Markets) وبانتيرا كابيتال" من بين أحدث المشترين.

دفعت "فيغر" حوالي 80 مليون دولار مقابل كتلة مكونة من 800 ألف عملة، وفقاً لشخصين مطلعين على الأمر طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن نتائج المزاد ليست علنية. وأضاف أحد الأشخاص أن "فيغر" دفعت ما يقرب من 102 دولار لكل رمز مميز، وهو خصم كبير على سعر السوق. وانخفض سعر عملة "سولانا" بنسبة 4% إلى حوالي 169 دولاراً في الساعة 2:10 مساءً بتوقيت نيويورك.

سيولة منصة العملات المشفرة المفلسة "FTX" تتخطى 6.4 مليار

اشترت "بانتيرا كابيتال" الرموز المميزة في المزاد الأخير أيضاً، وفقاً لشخصين مطلعين على الأمر رفضا تحديد السعر الذي دفعته الشركة. ولم تستجب تركة تفلسية "إف تي إكس"، و"بانتيرا"، و"فيغر" على الفور لطلبات التعليق.

نقطة شائكة

عمليات بيع عملات "سولانا" كانت بمثابة مشكلة كبيرة في إفلاس "إف تي إكس"، وهي بورصة عملات مشفرة متوقفة كان يديرها سابقاً المحتال المدان سام بانكمان فريد. في حين أنه من المقرر أن يتم سداد دائني "إف تي إكس" بالكامل، بالإضافة إلى الفائدة، فإنهم لن يستعيدوا عملاتهم المشفرة، وهي نقطة شائكة بالنسبة للبعض لأنها تعني أنهم سيفتقدون موجة ارتفاع أسعار العملات المشفرة التي وصلت بسعر "بتكوين" إلى مستويات قياسية في مارس.

وفي وقت سابق من شهر مايو، قالت "إف تي إكس" إن أموال التفليسة المتاحة للتوزيع ستصل إلى 16.3 مليار دولار. وهي مدينة لأكثر من مليوني عميل ودائنين آخرين غير حكوميين بحوالي 11 مليار دولار.

مفاجأة.. بورصة "FTX" المفلسة لديها مليارات تفوق مستحقات ضحاياها

من جهتها، سعت "بانتيرا" سابقاً إلى جمع 250 مليون دولار من المستثمرين لشراء عملات "سولانا" من "إف تي إكس"، وفقاً لتقرير نشرته "بلومبرغ" في مارس، بينما ظهرت أيضاً كمزايد فائز بمجموعة من رموز "سولانا" المخفضة في أبريل.