"بتكوين" تقفز لمستوى قياسي جديد فوق 47 ألف دولار

كومة من العملات المعدنية التي تمثل عملة بتكوين الرقمية
كومة من العملات المعدنية التي تمثل عملة بتكوين الرقمية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت عملة "بتكوين" الرقمية لمستوى قياسي جديد، مسجِّلة سعراً تجاوز الـ47 ألف دولار يوم الثلاثاء، وذلك بعد إعلان شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية عن استثمار 1.5 مليار دولار في أكبر عملة رقمية.

ارتفعت "بتكوين" بنسبة تصل إلى 6.3 ٪ إلى ما يقرب من 47،493 دولاراً في التعاملات الآسيوية قبل تقليص بعض المكاسب إلى حوالي 46455 دولاراً.

وقالت شركة "تسلا" الأمريكية، وهي أكبر مصنِّع للسيارات الكهربائية في العالم، إنَّها ستبدأ في قبول "بتكوين" كشكل من أشكال الدفع عند شراء سياراتها الكهربائية، مما يمثِّل تطوراً مهما في مسيرة العملة الرقمية، إذ يعدُّ أكبر تأييد لها من قبل شركة رئيسية.

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وأغنى رجل في العالم، يعلِّق منذ أسابيع على العملات الرقمية، الأمر الذي عزز من تعاملاتها، ومنح أسعارها مزيداً من الدعم.

قال فيجاي أيار ، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع تبادل العملات الرقمية Luno في سنغافورة: "واحداً تلو الآخر ، ستضيف الشركات عملة البتكوين إلى ميزانياتها العمومية، ولن تكون أكبر من تسلا"، تخيَّل لو بدأت 100 شركة في وضع حتى 1٪ في بتكوين، فما الذي سيفعله ذلك للطلب والعرض؟".

وكتب جيفري هالي ، كبير محللي السوق في Oanda Asia Pacific Pte ، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: "إنَّ جنون العملات المشفرة مدفوع بالكامل بزخم هوس المضاربة على المدى القصير، على الرغم من كل الضوضاء التي ما تزال أسهمها حول مدى ارتفاع بتكوين، فإنَّ الضوضاء حول كيفية استخدامها في الحياة اليومية صامتة بشكل يصمُّ الآذان".

وبعد إعلان "تسلا" عن استثماراتها في "بتكوين"، قال مايكل نوفوغراتز ، مؤسس شركة الاستثمار الرقمية Galaxy Digital ، إنَّ عملة بتكوين قد يصل إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام، في حين يرى مايكل سايلور ، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، أنَّ عملة بتكوين هي "أندر الأصول" في العالم.