نقص الرقائق يجبر "جنرال موتورز" على تمديد فترة تخفيض الإنتاج

سيارة من طراز كاديلاك من صناعة شركة جنرال موتورز معروضة في أحد المعارض
سيارة من طراز كاديلاك من صناعة شركة جنرال موتورز معروضة في أحد المعارض المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة "جنرال موتورز" على تمديد فترة توقف الإنتاج في ثلاثة مصانع في أمريكا الشمالية حتى منتصف شهر مارس على أقل تقدير في ظل انتشار نقص أشباه الموصلات في صناعة السيارات.

وقالت "جنرال موتورز" يوم الثلاثاء إنها ستعيد تقييم الوضع الشهر المقبل لتحديد تواريخ إعادة التشغيل المحتملة لخطوط التجميع في فيرفاكس، كانساس؛ انجرسول، أونتاريو؛ وسان لويس بوتوسي، والمكسيك.

وكانت الشركة قالت في 3 فبراير إن المصانع الثلاثة ستغلق أبوابها لمدة أسبوع بسبب نقص الرقائق الدقيقة.

وفي مصانع أخرى، تقوم شركة "جنرال موتورز" ببناء بعض المركبات بدون وحدات معينة ثم تكملها عندما تصبح أشباه الموصلات متاحة. وفي هذا السياق، قال متحدث باسم الشركة إن المصانع بدأت بفعل ذلك في مدينة راموس أريزبي المكسيكية وفي وينتزفيل بولاية ميزوري.

وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات هذه بنسبة 1.7% إلى 55.92 دولاراً عند الساعة 10:24 صباحاً في نيويورك.

وتقوم "جنرال موتورز" بتحويل إمدادات أشباه الموصلات لتصنيع شاحنة "بيك آب" بالحجم الكامل وإلى مصانع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. وهذه المركبات -التي تم إعادة تصميم العديد منها مؤخراً- هي أكثر منتجاتها شهرة وذات أعلى هامش ربح.

يذكر أن الإغلاق سيضر "جنرال موتورز" في سوق سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. حيث ينتج المصنع في كانساس "كاديلاك XT4 كروس أوفر" (Cadillac XT4 crossover)، وتفقد المصانع قدرة إنتاجها في أونتاريو والمكسيك لبناء سيارات الدفع الرباعي الصغيرة "شيفروليه إكوينوكس"(Chevrolet Equinox)، بالإضافة إلى أنواع أخرى.