"ابيكورب" تبيع سندات قيمتها 750 مليون دولار بأقل تكلفة في تاريخها

ابيكورب
ابيكورب المصدر: ابيكورب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نجحت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وهي مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، في إصدار سندات مقوّمة بالدولار الأمريكي بقيمة إجمالية بلغت 750 مليون دولار لأجل خمس سنوات، والذي يعدّ الإصدار الأخير ضمن برنامج السندات الدولية متوسطة الأجل الذي دشنته الشركة العام الماضي 2020 بهدف تدعيم العمليات وتعزيز الوضع المالي ومعدلات السيولة لديها.

وحظي الإصدار بإقبال واسع محققاً طلبات شراء تخطّت ملياري دولار وبنسبة تغطية تجاوزت 250%، حيث شكّلت الجهات السيادية وشبه السيادية مثل البنوك المركزية والبنوك التنموية متعددة الأطراف وغيرها نحو 57% من مجموع الطلبات، بعلاوة إصدار بلغت 69+ نقطة أساس وتكلفة ثابتة للتمويل بلغت 1.26% سنوياً، واللتان تعتبران الأقل إصدارا من هذا النوع في تاريخ الشركة، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.

الإقبال الخارجي

وشكّل المستثمرون من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 82% من مجموع المستثمرين والبالغ عددهم أكثر من 65 مستثمرا.

تجدر الإشارة إلى أن ابيكورب تحمل تصنيف (AA) بنظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش وتصنيف (Aa2) بنظرة مستقبلية مستقرة من وكالة موديز.

وشملت قائمة المنسّقين العالميين والمديرين الرئيسيين ومديري الاكتتاب المشاركين في الإصدار كل من سيتي بنك، وبنك أوف أميركا سيكيوريتيز، وبنك نومورا، وبنك التعمير الصيني بآسيا، ومايبانك، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك ستاندرد تشارترد.