ماكواري تجمع حوالي 2 مليار دولار لصندوق الطاقة المتجددة

ألواح طاقة شمسية. وتم تحديد مصادر الطاقة المتجددة والتحول للطاقة الصديقة للبيئة كواحد من أكبر مجالات النمو الاقتصادي العالمي. ويدخل هذا المجال الجميع من شركات التكنولوجيا المتخصصة إلى كبرى شركات الطاقة، حيث تتعهد البلدان في جميع أنحاء العالم بالوصول إلى صافي الصفر من الانبعاثات.
ألواح طاقة شمسية. وتم تحديد مصادر الطاقة المتجددة والتحول للطاقة الصديقة للبيئة كواحد من أكبر مجالات النمو الاقتصادي العالمي. ويدخل هذا المجال الجميع من شركات التكنولوجيا المتخصصة إلى كبرى شركات الطاقة، حيث تتعهد البلدان في جميع أنحاء العالم بالوصول إلى صافي الصفر من الانبعاثات. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمع ذراع الاستثمار البيئي لشركة "مجموعة ماكواري المحدودة" (Macquarie Group Ltd) 1.6 مليار يورو (1.94 مليار دولار) لصالح صندوق للطاقة المتجددة.

ووفقاً لبيان، أغلق "صندوق الطاقة المتجددة 2" التابع لمجموعة الاستثمار البيئي للشركة بعد أن تجاوز هدفه البالغ مليار يورو وتلقى التزامات من 32 صندوق تقاعد وشركات تأمين أغلبها من المملكة المتحدة وألمانيا، وكذلك من بعض الصناديق السيادية.

وتم تحديد مصادر الطاقة المتجددة والتحول للطاقة الصديقة للبيئة كواحد من أكبر مجالات النمو الاقتصادي العالمي. ويدخل هذا المجال الجميع من شركات التكنولوجيا المتخصصة إلى كبرى شركات الطاقة، حيث تتعهد البلدان في جميع أنحاء العالم بالوصول إلى صافي الصفر من الانبعاثات.

وفي هذا السياق قال "لي هاريسون"، رئيس (EMEA) "ماكواري "إنفراستراكتشر آند ريل أسيتس" (Macquarie Infrastructure and Real Assets): "من المهم أن نتخذ إجراءات لتسريع التحول إلى الطاقة نحو النظيفة، والبناء على الفرص التي يوفرها التغيير التكنولوجي السريع، وانخفاض تكاليف التكنولوجيا والدعم السياسي والتنظيمي القوي".

استثمار عبر العالم

يذكر أن "إم جي أر إي إف 2" (MGREF2) هو صندوق توظيف برأس مال محدد لمدة 25 عاماً سيستثمر في مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في أوروبا الغربية، والولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، واليابان، وتايوان، وأستراليا، ونيوزيلندا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت مجموعة "غرين إنفيستمينت" (Green Investment Group) التابعة لشركة "ماكواري" شركة للطاقة الشمسية في أوروبا، في خطوة تبعت إطلاق مشروعين مماثلين في أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ. ويتم إدارة خط أنابيب عالمي لأكثر من 20 غيغاوات من مشاريع الطاقة الشمسية عبر هذه الشركات الثلاث.

وحتى الآن، قام صندوق "إم جي أر إي إف 2" باستثمارين، الأول في حصة 10% من حقل ريحي بحري (Gwynt y Mor) البالغ 576 ميغاوات والواقع في المملكة المتحدة، والثاني في حصة 50% في محفظة 268 ميغاوات من مشاريع الطاقة الشمسية على الأسطح السكنية في الولايات المتحدة.

وهذا الصندوق يلي الصندوق "إم جي أر إي إف 1" (MGREF1، وهو صندوق طاقة رياح بحري تشغيلي باستثمارات في 1450 ميغاوات من الرياح البحرية في المملكة المتحدة. ولقد تمت إدارة الصندوق من قبل "ماكواري" منذ استحواذها على "جي آي جي" (GIG) من حكومة المملكة المتحدة في عام 2017.