"ايفرغراند" تكشف عن ثلاث سيارات كهربائية جديدة

مركز "تشاينا ايفرغراند غروب" في هونغ كونغ
مركز "تشاينا ايفرغراند غروب" في هونغ كونغ المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت الشركة الناشئة المتخصصة في مركبات الطاقة الجديدة والتابعة لشركة "تشاينا ايفرغراند غروب" (China Evergrande Group) عن ثلاثة طرازات جديدة من سياراتها الكهربائية، على الرغم من أنها لم تبدأ الإنتاج الضخم لأنواعها الستة الأولى.

ونشرت الشركة المتخصّصة بالمركبات الكهربائية مقاطع فيديو قصيرة لطرازات "هنغتشي 7" (Hengchi 7)، و"هنغتشي 8" (Hengchi 8)، و"هنغتشي 9" (Hengchi 9) تُظهر الجزء الخارجي منها.

ووفقاً لبيان الشركة، فإن "هنغتشي 7" هي سيارة سيدان؛ و"هنغتشي 8" هي تقاطع بين السيارة الرياضية وسيارة سيدان؛ و"هنغتشي 9" هي سيارة رياضية متوسطة الحجم، حيث تعمل الأنواع الثلاثة على الكهرباء بشكل كامل وتُصنف كسيارات فارهة.

وارتفع سهم مجموعة "ايفرغراند" الصينية لمركبات الطاقة الجديدة بنسبة 22% في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، مسجلاً أعلى مستوى له عند 60.20 دولار هونغ كونغ. وأدّت مكاسب الوحدة البالغة 93% هذا العام إلى دفع قيمتها السوقية إلى حوالي 519 مليار دولار هونغ كونغ (67 مليار دولار أمريكي)، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه الشركة الأم للتطوير العقاري.

وفي الأسبوع الماضي، نشرت الشركة المتخصّصة بالمركبات الكهربائية صوراً ومقاطع فيديو لأول دفعة من السيارات التي تخضع لاختبار الشتاء. وقالت الشركة في بيان لها إن قاعدتين من قواعد إنتاج شركة "ايفرغراند" المخطط لها في قوانغتشو وشنغهاي قد بدأتا بالفعل الإنتاج التجريبي.