"فيستاس" تستعد لإنتاج أكبر عنفة رياح لتوليد الطاقة في العالم

صورة نموذجية لمزرعة بحرية لتوليد الطاقة من الرياح
صورة نموذجية لمزرعة بحرية لتوليد الطاقة من الرياح المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ شركة " فيستاس ويند سيستمز" (Vestas Wind Systems A / S) في بيع أكبر عنفات الرياح البحرية في العالم، حيث ستكون أطول من أعلى نقطة في جسر غولدن غيت.

وستتنافس هذه الآلة العملاقة، التي ستدخل حيز الاستخدام بحلول عام 2024، مع عنفات أخرى بحجم ناطحة السحاب معروضة حالياً للبيع من قبل منافسيها. وتتسابق هذه الصناعة لإنتاج آلات أكبر بشكل متزايد تولد طاقة الرياح بشكل أكثر كفاءة وبتكلفة أقل.

وستكون سعة هذه العنفات الجديدة من شركة "فيستاس" 15 ميغاواط. ويتطابق ذلك مع السعة المحتملة لشركة "سيمنز غاميسا للطاقة المتجددة" (Siemens Gamesa Renewable Energy) ، بينما تبلغ قدرة آلة (Haliade-X) المنتجة من قبل شركة "جنرال إلكتريك" (General Electric Co)14 ميغاوات، وكلاهما يبلغ ارتفاعه مئات الأقدام.

وتتوقع "فيستاس" نصب نموذج أولي للجهاز الجديد خلال العام المقبل، حيث قالت الشركة في بيان لها إن الإنتاج على نطاق واسع سيحدث بحلول عام 2024.

ويبلغ طول كل شفرة على العنفة 115.5 متر (379 قدماً)، مما يمنحها ارتفاعاً إجمالياً يبلغ 261 متراً. وهذا أكبر من الشفرات التي يبلغ طولها 108 أمتار في آلة "سيمنز غاميسا"، والتي سجلت في السابق الرقم القياسي. وقالت "فيستاس" إن كل عنفة يمكن أن تولد طاقة تكفي 20 ألف أسرة في السنة.