أرباح الربع الأخير تقلص خسائر العربية للطيران إلى 192 مليون درهم في 2020

شركة العربية للطيران
شركة العربية للطيران المصدر: شركة العربية للطيران
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت شركة "العربية للطيران" أرباحاً صافية قدرها 20 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأخير من عام 2020، بانخفاض نسبته 90% عن الفترة ذاتها من العام 2019. وبلغت إيرادات الشركة 536 مليون درهم، بانخفاض نسبته 53% مقارنة بذات الفترة من العام السابق. وقدمت "العربية للطيران" خدماتها لنحو 1.2 مليون مسافر خلال الربع الأخير، انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة. وساهمت الإجراءات المبكرة التي طبقتها "العربية للطيران" لضبط التكلفة وضمان استمرارية أعمالها في تسجيل أرباح صافية خلال الربع الأخير، ليقلص من الخسائر السنوية، بالرغم من تأثر أداء الشركة بالوباء، الذي عصف بحركة السفر الجوي العالمية في منتصف شهر فبراير، وما زالت تداعياته مستمرة على قطاع الطيران، بحسب بيان صادر عن الشركة يوم الأربعاء.

أرباح الربع الأخير تقلص خسائر العام

ساهمت أرباح الربع الأخير من عام 2020 في تقليص خسائر العربية للطيران الصافية إلى 192 مليون درهم، رغم الصعوبات التي واجهها قطاع الطيران والسفر، نتيجة تفشي الوباء خلال العام. وسجلت "العربية للطيران" إيرادات قدرها 1.85 مليار درهم العام الماضي، وقدمت خدماتها لإجمالي 4.4 مليون مسافر من مراكز عملياتها الخمسة.

وشهد العام الماضي إطلاق "العربية أبوظبي" في أعقاب اتفاقية تعاون وقعتها "الاتحاد للطيران" و "العربية للطيران" لتأسيس أول شركة طيران منخفض التكلفة في العاصمة أبوظبي. وأقلعت أولى رحلات الشركة إلى الإسكندرية في شهر يوليو، وتبعها إطلاق ثمانية وجهات إضافية من مطار أبوظبي الدولي.