"فولكس واجن" و "مايكروسوفت" توسعان تعاونهما ليشمل برامج القيادة الذاتية

قالت فولكس واجن إن قسم البرمجيات الجديد لديها سيبني منصة قائمة على التكنولوجيا السحابية لتساعد على تبسيط عمليات التطوير، ولتسمح بتسريع التكامل في أسطول مركباتها.
قالت فولكس واجن إن قسم البرمجيات الجديد لديها سيبني منصة قائمة على التكنولوجيا السحابية لتساعد على تبسيط عمليات التطوير، ولتسمح بتسريع التكامل في أسطول مركباتها. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة "فولكس واجن" و"مايكروسوفت" على توسيع تعاونهما لتسريع تطوير القيادة الذاتية من خلال استخدام التكنولوجيا السحابية التي تتميز بها شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة.

وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية في بيان لها يوم الخميس، إنه بالتعاون مع مايكروسوفت، سيبني قسم البرمجيات الجديد في "فولكس فاغن" منصة قائمة على التكنولوجيا السحابية لتساعد على تبسيط عمليات التطوير، ولتسمح بتسريع التكامل في أسطول مركباتها.

وقال ديرك هيلغنبرغ، رئيس منظمة "كار دوت سوفتوير" (Car.Software) التابعة لشركة "فولكس واجن: "نهدف باستمرار إلى رفع الكفاءة في تطوير البرمجيات، كجزء من خطة المجموعة نحو التنقل الرقمي".

وخصصت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا استثمارات بنحو 27 مليار يورو (33 مليار دولار) في العمليات الرقمية بحلول عام 2025، كما تخطط لزيادة حصة البرمجيات المطورة داخلياً من 10 إلى 60%. وأبرمت فولكس واجن أول صفقة مع مايكروسوفت في عام 2018، بهدف إنشاء سحابة للسيارات ستربط السيارات المستقبلية، فيما ستقوم الشركة بالاختبارات الأولية على الأساطيل في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن يستخدم البرنامج في إنتاج سيارات فولكس واجن اعتباراً من عام 2022.

وأضافت "مايكروسوفت" شريكاً آخر بقطاع السيارات في وقت سابق من هذا العام من خلال توحيد الجهود والاستثمار في شركة "كروز إل إل سي" (Cruise LLC) التابعة لشركة جنرال موتورز، كما تتنافس على صفقات مع"أمازون"، والتي تعمل مع فولكس واجن على سحابة صناعية ستربط مصانع شركات صناعة السيارات.