الواحدي لـ"الشرق": "تبريد" الإماراتية تدرس فرصاً للتوسع في السعودية ومصر والأردن

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف عادل الواحدي الرئيس المالي التنفيذي في الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" الإماراتية، أنَّ الشركة تدرس حالياً عدَّة فرص استثمارية للتوسع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في السعودية، ومصر، والأردن.

وقال الواحدي في مقابلة مع قناة الشرق، إنَّ "تبريد" لديها خطط وفرص يتمُّ دارستها حالياً للتوسع في السوق السعودية، من خلال شركة "تبريد" السعودية التي تمتلك "تبريد" 28% من أسهمها، مشيراً إلى أنَّ شركته تركّز على السوق السعودية لما يحتوي على فرص واعدة.

وأضاف أنَّ "تبريد" تدرس حالياً إنشاء مكتب لها في مصر لدراسة الفرص المتاحة هناك، وكذلك في الأردن التي ترى الشركة فيها عدداً من الفرص الاستثمارية.

وأعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 16.5% إلى 550.3 مليون درهم (20.3 فلس/للسهم) بنهاية عام 2020، مقارنة بأرباح قدرها 472.5 مليون درهم، تمَّ تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2019.

ووافق مجلس إدارة الشركة على رفع توصية للاجتماع السنوي للجمعية العمومية القادم بخصوص السنة المالية 2020، بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 5.75 فلساً للسهم الواحد، مع إصدار أسهم منحة للمساهمين بقيمة تساوي سهماً واحداً مقابل كل 45 سهماً يمتلكها كل مساهم.

وأشار الرئيس المالي التنفيذي في "تبريد"، إلى أنَّ نتائج الشركة لم تتأثَّر بشكل كبير بجائحة "كورونا"، نظراً لاستمرار الطلب على خدمات الشركة خاصة في منطقة الخليج التي لدينا وجود في 5 دول منها.

وأوضح أنَّه عللى الرغم من الإغلاقات التي شهدتها العديد من الشركات والمؤسسات؛ إلا أنَّ عملية التبريد كانت مطلوبة أيضاً لهذه المؤسسات، لافتاً إلى أنَّ الشركة أظهرت قدراً من المرونة، والتعاون مع العملاء في الظروف الحالية، بما

لايضرّ بمصالح الطرفين.