الرئيس التنفيذي لــ"العربية للطيران": لا تعديلات على جدول تسلم 120 طائرة جديدة

الرئيس التنفيذي للعربية للطيران في لقاء مع برنامج شرق غرب على قناة الشرق للأخبار
الرئيس التنفيذي للعربية للطيران في لقاء مع برنامج شرق غرب على قناة الشرق للأخبار المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال عادل عبد الله علي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران، إنَّ أرباح الشركة في الربع الأخير من 2020، البالغة 20 مليون درهم، وعلى الرغم من أنَّها متواضعة؛ لكنَّها تعدُّ جيدة في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الطيران بسبب جائحة كورونا التي تسبَّبت في شلل كبير لرحلات الطيران، وأشار العلي إلى أنَّ أسعار النفط، وعودة الرحلات تدريجياً مع تقلُّص قيود السفر، وفتح الحدود بين الدول خلال الشهور الأخيرة من العام الماضي ساهمت في التحوُّل إلى الربح في الفصل الأخير من 2020 موضحاً أنَّ تلك الظروف لم تؤثِّر على جداول تسلُّم 120 طائرة جديدة بدءاً من 2024.


وأكَّد الرئيس التنفيذي للعربية للطيران في لقاء مع مايا حجيج على قناة الشرق للأخبار ببرنامج شرق غرب، أنَّ الربع الأول من العام الجاري شهد تجدد التحديات في ظل إغلاق بعض الدول لحدودها مجدداً، وهو ما قد ينعكس على نتائج أعمال الربع الجاري، ولكنَّه أشار إلى أنَّ انتشار اللقاحات على مستوى العالم، ستساهم بصورة كبيرة في استعادة قطاع الطيران لتعافيه بدءاً من النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح علي أن الظروف الحالية لم تمنع الشركة من التوسُّع في الوجهات مشيراً إلى انطلاق وجهات جديدة للعربية للطيران خلال الشهر الجاري، منها سريلانكا، وأرمينيا.

طائرة تابعة لشركة العربية للطيران
طائرة تابعة لشركة العربية للطيران المصدر: شركة العربية للطيران

طائرات جديدة

وعلى صعيد طلبيات الطائرات الجديدة أشار علي إلى أنَّ الشركة ستتسلَّم الشهر المقبل طائرة من طراز إيرباص 321، مؤكِّداً على عدم وجود أي تعديلات على برنامج استلام الطائرات الجديدة، والبالغة 120 طائرة من طراز إيرباص، الذي يبدأ في عام 2024.

وعن رؤيته لمعدَّلات تعافي القطاع، وأثره على الشركة، توقَّع علي طفرة في التعافي خلال صيف 2021، وأنَّ الرجوع الكلي لما قبل الجائحة على المستوى الإقليمي سيكون في 2022، والعودة الكاملة عالمياً في 2023.