"نواة كابيتال" الخليجية للاستثمار المغامر تجمع 75 مليون دولار

مؤسسو "نواة كابيتال" من اليمين: خالد التلهوني، سارة أبو ريشة، ستيفاني نور برنس
مؤسسو "نواة كابيتال" من اليمين: خالد التلهوني، سارة أبو ريشة، ستيفاني نور برنس المصدر: موقع "نواة كابيتال"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت إحدى شركات رأس المال المغامر الخليجية، التي تم إنشاؤها قبل عام، مبلغ 75 مليون دولار لاستثمارها في الشركات الناشئة في كافة أنحاء الشرق الأوسط، حيث تسعى الشركات والعائلات السعودية الغنية لكسب الأموال من خلال انتهاز الطفرة التي يشهدها قطاع التكنولوجيا.

وقال خالد التلهوني، الشريك الإداري في "نواة كابيتال"، ومقرها في كلّ من دبي والرياض، إن شركته أنهت الجولة الأولى من الاستثمار في "صندوق نواة المغامر 1"، وهي تستهدف الوصول إلى 100 مليون دولار أموال تحت الإدارة هذا العام.

وكشف التلهوني أن معظم الأموال التي يتم جمعها في "صندوق نواة" تأتي من الشركات العائلية والمجموعات القابضة، بما في ذلك مجموعة الفيصلية.

"نواة كابيتال" تستهدف الوصول إلى 100 مليون دولار أموال تحت الإدارة هذا العام

وتأسست "نواة كابيتال" من قِبل خالد التلهوني وسارة أبو ريشة وستيفاني نور برنس، وعمل الثلاثة سابقاً في "وامدا كابيتال" التي كانت من أوائل المستثمرين بتطبيق "كريم" في دبي عام 2015، والذي تم بيعه لاحقاً إلى "أوبر" مقابل حوالي 3 مليارات دولار في 2019.

وأوضحت أبو ريشة أن "نواة كابيتال" ستستهدف المجالات التي تشمل البرمجيات كخدمة، بالإضافة لمقدمي التقنيات للصناعات التقليدية مثل الأغذية والمشروبات والرعاية الصحية. وأضافت: "نودّ أن نرى شركات تكنولوجيا ناشئة في المنطقة تتحول إلى شركات إقليمية، عندها نَعتبر أننا نحقق النجاح".

ويتزايد الإقبال على شركات التكنولوجيا من قِبل المستثمرين الخليجيين، حيث تكثف الحكومات في المنطقة جهودها لتوجيه اقتصاداتها بعيدًا عن النفط. ومن المتوقع أن ينفق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، المستثمر في شركات مثل "أوبر" و"وجيو بلاتفورمز"، ما يصل إلى 40 مليار دولار في السوق السعودية خلال العامين الحالي والمقبل.