طائرات تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية رابضة في مطار تيرول الإسباني المصدر: بلومبرغ

"لوفتهانزا" في محادثات مع مصنعي الطائرات للتحول إلى طائرات أصغر

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "لوفتهانزا" الألمانية محادثات مع مصنعي الطائرات حول مبادلة بعض طلبات شراء الطائرات الكبيرة بنماذج أصغر للمسافات الطويلة، في مسعى لتكييف أسطولها مع الركود المستمر الناتج عن تأثير وباء كورونا على طلب رحلات الأعمال العابرة للقارات.

وفي ندوة عبر الإنترنت ضمن الندوات الألمانية لكلية لندن للاقتصاد، قال الرئيس التنفيذي كارستن سبوهر، إن أكبر مجموعة طيران في أوروبا تجري مفاوضات مع شركتي "ايرباص" و"بوينغ" بشأن الطلبات الحالية، حيث أبدت تلك الشركات المصنعة مرونة في المناقشات.

ولم يوضح سبوهر التغييرات المحتملة، إلا أنه أعرب عن شكه حول عودة الطلب على رحلات العمل في أوروبا والولايات المتحدة في أي وقت إلى مستويات ما قبل الوباء. وقالت "لوفتهانزا" في وقت سابق إنها تجري محادثات بشأن تراكم طائراتها دون أن تذكر تفاصيل أهدافها.

ولدى الشركة الألمانية طلبات شراء 20 طائرة "بوينغ" من طراز " 777 إكس"، و41 طائرة "إيرباص" من طراز "إيه 350-900". ويتطلع 777 عميلاً إلى التحول إلى طائرات "787 دريملاينر" الأصغر حجماً، تشمل طلبات فعلية من قبل "لوفتهانزا" لعشرين طائرة، بينما تقدم "إيرباص" طراز "إيه 330 نيو" كطائرة صغيرة ذات جسم عريض، بالإضافة إلى طرازات جديدة من طائرة "إيه 321 نيو" الطويلة المدى وذات الممر الواحد.

وامتنع ممثلو شركتي "بوينغ" و"إيرباص" عن التعليق.

وقال سبوهر أيضاً إن الشركة تجري محادثات مع شركة "إمبراير"، التي تعمل طائراتها في "لوفتهانزا" والخطوط النمساوية و"إير دولوميتي" (Air Dolomiti)، وتتنافس مع طائرة "إيرباص إيه 220" التي تستخدمها سويسرا. ولم يعلق الرئيس التنفيذي على تلك المحادثات.

تحركت "لوفتهانزا" بالفعل لكي تتخلى عن العديد من طائراتها العريضة ذات المحركات الأربعة، قائلة في العام الماضي إنها ستحيل آخر طائراتها من طراز "بوينغ 400-747" إلى التقاعد، فيما ستقوم فقط بإعادة تشغيل طائراتها الثماني من طراز "إيه 380" العملاقة في حال حدوث انتعاش حاد في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي كارستن سبوهر: "سنُخرج العديد من الطائرات طويلة المدى ذات المحركات الأربعة من الأسطول، وهذا سيخلق حاجة إلى الطائرات الأصغر البعيدة المدى. هذه مناقشات ديناميكية للغاية".