عملة بتكوين المشفرة تتجاوز مستوى 50 ألف دولار

عملات بتكوين ولايتكوين
عملات بتكوين ولايتكوين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصلت عملة بتكوين المشفرة ارتفاعاتها في تعاملات اليوم الثلاثاء لتتجاوز مستوى 50 ألف دولار في ظل إقبال مؤسسي على اعتماد الاستثمار بالأصول المشفرة .

وتأتي ارتفاعات اليوم بعد أكثر من أسبوع على إعلان شركة "تسلا" عن استثمارها نحو 1.5 مليار دولار في "بتكوين"، ليواصل هذا الأصل الرقمي شقَّ طريقه في تغيير الصورة سيئة السمعة المرتبطة به خاصة بعد التقلُّبات السعرية التي حدثت له منذ أكثر من عامين، وهبطت به من مستوى فوق 18 ألف دولار إلى 3 ألاف دولار تقريباً.

وعاودت العملة المشفرة نشاطها خلال العام الماضي لتحقق قفزات سعرية متتالية، وتغلق في نهاية 2020 قرب مستوى 30 ألف دولار، ثم واصلت قفزاتها السعرية منذ بداية العام الجاري، لتضيف أكثر من 20 ألف دولار إلى قيمتها بعد وصولها في تعاملات اليوم لمستوى 50 ألف دولار.

وكانت كندا قد وافقت مؤخَّراً على إطلاق أوَّل صندوق استثمار متداول في أمريكا الشمالية مدعوم بعملة بتكوين المشفرة

مورغان ستانلي تدرس الاستثمار في بتكوين

وتدرس الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار العالمي "مورغان ستانلي" التي تدير أصولاً بقيمة 150 مليار دولار، والمعروفة ببراعتها في انتقاء أسهم النمو في إضافة عملة "بتكوين" إلى قائمة الرهانات المحتملة الخاصة بها.

وتستكشف "كونتر غلوبال" (Counterpoint Global)- وهي وحدة تابعة لـِ "مورغان ستانلي" التي حقَّقت تقدُّماً في تصنيف الصناديق الاستثمارية المشتركة- ما إذا كانت العملة المشفرة (بتكوين) ستكون خياراً مناسباً لمستثمريها وفقاً لمصادر على دراية بالأمر نقلت عنها وكالة بلومبرغ.

ويتطلَّب استثمار الوحدة الاستثمارية التابعة لـ "مورغان ستانلي" في حيازة عملة "بتكوين"، موافقة "مورغان ستانلي"، والجهات التنظيمية.

ومن شأن تأكيد "مورغان ستانلي" لحيازة "بتكوين" أن يضع ثقل عملاق "وول ستريت" منذ قرن من الزمان تقريباً وراء فئة الأصول المتقلِّبة التي لا تزال تكافح من أجل اعتمادها لدى معظم صنَّاع المال التقليديين.