"فوكسكون" المجمعة لـ"آيفون" تستعد لإطلاق سيارات كهربائية في 2021

تسعى "فوكسكون" لزيادة مساهمتها في صناعة السيارات الكهربائية
تسعى "فوكسكون" لزيادة مساهمتها في صناعة السيارات الكهربائية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة "فوكسكون تكنولوجي" (Foxconn Technology Group)، التي تجمّع هواتف "آيفون" لصالح لشركة "آبل"، أن منصتها الجديدة لصناعة السيارات الكهربائية سوف تساهم في بدء إطلاق أول إنتاجها من السيارات في وقت لاحق من العام الجاري، في إشارة إلى إحراز عملاق الإلكترونيات التايواني تقدماً كبيراً في مجال صناعة السيارات.

وحسب تصريحات يونغ ليو، رئيس وحدة "هون هاي بريسشن إندستري" التابعة لـ"فوكسكون"، للصحفيين في مقر الشركة في تايبيه، فإن الشركة ستكشف عن سيارتين جديدتين في الربع الرابع من العام الجاري، باستخدام منصة "فوكسكون"، كما أشار ليو إلى أن الشركة قد تطلق حافلة كهربائية في نفس التوقيت.

زيادة مساهمة السيارات الكهربائية

وتسعى "فوكسكون" لتعزيز قدراتها في مجال صناعة السيارات، في الوقت الذي تتطلع فيه شركات التكنولوجيا وفي مقدمتها "آبل" إلى التوسع في ذلك المجال.

وكشفت "فوكسكون" في أكتوبر الماضي عن تدشين منصة برمجية مفتوحة تهدف إلى مساعدة صانعي السيارات الكهربائية على تقديم النماذج للسوق بشكل أسرع.

وبدأت الشركة مشروعاً مشتركاً مع شركة صناعة السيارات الصينية "تشغيانغ جيلي القابضة". وقال ليو إنه يُجري محادثات في الوقت الحالي مع شركة "فاراداي فيوتش" الناشئة وآخرين بشأن التعاون في صناعة السيارات الكهربائية.

وبينما تبدأ الإيرادات الناجمة عن نمو أعمالها في صناعة السيارات خلال العام الجاري في التدفق إلى فوكسكون، يتوقع ليو أن تزداد مساهمة صناعة السيارات الكهربائية بشكل كبير في إجمالي إيرادات المجموعة بحلول عام 2023.

نقص إنتاج الرقائق الإلكترونية

على صعيد منفصل، عقّب ليو على مشكلة نقص إنتاج الرقائق الإلكترونية، بأن التأثير على العملاء الرئيسيين للشركة سيكون محدوداً، وأنه لا يتوقع انخفاض الإنتاج خلال الربع الجاري الذي عادةً ما يشهد انخفاضاً موسمياً في ذلك الوقت من العام.

وأضاف ليو أن "فوكسكون" ستواصل السعي للحصول على الشرائح الإلكترونية المتطورة ببرمجة 8 بوصات، بعد أن أشارت وسائل إعلام ماليزية في وقت سابق إلى رفض عرض شراء الشركة للمصنع الماليزي "سلتيرا ماليزيا" الذي ينتج تلك الشرائح. وعقّب ليو بأن "فوكسكون" لا تزال تسعى إلى شراكة مع صانع الشرائح الإلكترونية الماليزي.