الكويت تمدد حظر دخول الأجانب حتى إشعار آخر

أبراج الكويت
أبراج الكويت المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة تمدید العمل بقرار حظر دخول غیر الكویتیین إلى البلاد حتى إشعار آخر باستثناء الأطقم الطبیة - القطاعین العام والخاص - وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربھم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلیة المرافقة لھم.

وقالت إدارة الطیران المدني، في بیان مساء أمس السبت إنه بناء على تعلیمات السلطات الصحیة تقرر تمدید العمل بقرار منع دخول الركاب غیر الكویتیین إلى البلاد مع استمرار السماح بدخول الركاب الكویتیین وخضوعھم إلى الحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلیة المعتمدة لمدة 7 أیام واستكمال مدة الحجر المتبقیة - 7 أیام أخرى - في المنزل.

وأوضحت أنه یستثنى من قرار الحجر المؤسسي المرضى الكویتیون المبتعثون للعلاج في الخارج والطلبة الكویتیون الدارسون في الخارج والقصر دون ال18 عاما والمسافرون دون مرافق والأطقم الطبیة العاملة في القطاعین العام والخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربھم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلیة المرافقة لھم على أن یخضعوا للحجر (المنزلي) لمدة 14 یوما.

وأشارت إدارة الطیران المدني، إلى استمرار قبول دخول العمالة المنزلیة إلى دولة الكویت من خلال منصة (بالسلامة).

وشددت على أنه لن یتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكویت إلا من خلال التسجیل المسبق في منصة (كویت مسافر).

وَقَرَّرَ مجلس الوزراء الكويتي، في 4 فبراير الجاري، منع دخول غیر الكویتیین البلاد وإغلاق كافة الأنشطة التجاریة اعتباراً من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة من فجر الیوم التالي، وذلك ضمن مجموعة من التدابير والإجراءات التي أَقَرَّهَا المجلس في اجتماعه أمس برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة الكویتیة أمس السبت تسجیل 862 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد كوفید 19 خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 183322 حالة في حین تم تسجیل 5 حالات وفاة لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1039 حالة.