"إليوت" تشتري حصة في "برينسيبال فاينانشيال" وتخطط لهيكلة أعمالها

"برينسيبال" تعمل في مجالات التأمين على الحياة ولها ذراع مؤسسية كبيرة لإدارة الأصول
"برينسيبال" تعمل في مجالات التأمين على الحياة ولها ذراع مؤسسية كبيرة لإدارة الأصول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترت شركة "إليوت مانجمنت" (Elliott Management Corp) حصة في مجموعة "برينسيبال فاينانشيال غروب" (Principal Financial Group)، وهي تخطّط للضغط من أجل إحداث تغييرات هيكلية في شركة التأمين على الحياة التابعة للمجموعة، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الموضوع.

ويقترب صندوق التحوط الذي يتخذ من نيويورك مقراً له من تسوية تمنحه مقاعد في مجلس إدارة الشركة، إذ سيسعى لكي تُطلِق الشركة مراجعة استراتيجية لمحفظتها التي يمكن أن تشمل بيع جزء من أعمالها، وذلك حسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية الأمر. كما لم يمكن تحديد حجم حصة "إليوت".

وتقدّم شركة "برينسيبال فاينانشيال" منتجات التأمين على الحياة، والمعاشات السنوية، ضمن أعمالها الخاصة بخدمات التقاعد، ولديها ذراع مؤسسية كبيرة لإدارة الأصول، تدير 502 مليار دولار من الأصول بنهاية ديسمبر.

وامتنع ممثلو شركتَي "إليوت" و"برينسيبال" عن التعليق على الموضوع.

وأغلق سهم شركة التأمين على ارتفاع 3.2% يوم الجمعة، مما أعطى الشركة تقييماً سوقياً قدره 15 مليار دولار. ومن المتوقع أن تقدم الشركة التي يقع مقرها في دي موين بولاية أيوا، توقعاتها المالية في 25 فبراير. يُذكر أن أسهم الشركة ارتفعت بنسبة 1.3% خلال العام الماضي، وفقاً لبيانات بلومبرغ.

جدير بالذكر أن شركة "إليوت"، التي أسسها الملياردير بول سينغر، ضغطت لإجراء تغييرات في بعض أبرز الشركات حول العالم، بما في ذلك "تويتر" (Twitter Inc)، و"سوفت بنك غروب كورب" (SoftBank Group Corp)، و"إيه تي آند تي" (AT&T Inc) في نهاية العام.