"جي إف إتش" تستحوذ على أصول عقارية في شيكاغو بقيمة 135 مليون دولار

جي إف إتش تستحوذ على مركز توزيع تستأجره ميشلان في شيكاغو
جي إف إتش تستحوذ على مركز توزيع تستأجره ميشلان في شيكاغو المصدر: جي إف إتش
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت مجموعة "جي إف إتش" المالية على مركز توزيع في شيكاغو، إلينوي، وهو مؤجَّر منذ 2015 إلى، ميشلان نورث أمريكا ("ميشلان إن. إيه")، صاحبة الاسم العالمي في صناعة الإطارات.

وبحسب بيان للمجموعة، بلغت قيمة الصفقة 135 مليون دولار أمريكي ضمن مؤشر على التوسُّع المستمر لمحفظة "جي إف إتش" العالمية من الأصول العقارية المدرَّة للدخل، التي تشمل مراكز التوزيع، والأصول اللوجستية، ومنشآت "لاست مايل" للتوصيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا.

ويقع المركز المستحوذ عليه في المركز الجغرافي للولايات المتحدة الأمريكية، على طريق شيكاغو إلى لويزيانا.

وقال رازي المرباطي، الرئيس التنفيذي لشركة "جي إف إتش" المالية السعودية: "تحقِّق الصفقة مستهدفاتنا تجاه التنويع والتوسُّع في محفظتنا للأصول العقارية العالمية المتميزة. ويشمل ذلك استحواذات جديدة لعقارات متميزة في مناطق جغرافية متنوعة بالنسبة لنا، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف سليم باتيل، رئيس إدارة الأصول في "جي إف إتش" قائلاً، إنَّ هذا الاستثمار مدعوم من قبل عقد الإيجار الطويل الأجل مع شركة "ميشلان إن. إيه"، وهي مستأجِر عالمي عملاق في صناعة الإطارات، واستطاع أن يؤسس، ويحافظ على المنشأة، لتكون مركز توزيع على أعلى درجة من الحداثة والتطوير.

كانت مجموعة "جي إف إتش" المالية، قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن عملية استحواذ على مستودَعي تخزين بمنطقة "لاست مايل"، الواقعة بجنوب شرق إسبانيا، مقابل 77 مليون دولار أمريكي، وأشارت في حينه إلى أنَّ العقارَين مؤجَّران بموجب عقد طويل الأجل لشركة "أمازون روود ترانسبورت"، وهي شركة تابعة لشركة "أمازون" العالمية للتجزئة والتجارة الإلكترونية.