"أبوظبي للاستثمار" يوقع اتفاقيات تعاون استثماري مع هيئتين إسرائيليتين

صورة من مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات
صورة من مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار، عدة اتفاقيات تعاون جديدة مع اثنتين من الهيئات الحكومية الإسرائيلية، بهدف تعزيز وتسريع التعاون بين شركات القطاع الخاص في مجال الاستثمار والابتكار.

وبحسب بيان صدر اليوم الأربعاء، على الموقع الإلكتروني لمكتب أبوظبي للاستثمار، فإن هذه الاتفاقيات التي وقعها المكتب مع كل من "استثمر في إسرائيل" و"هيئة الابتكار الإسرائيلية" تمثل جزءاً من المبادرات الاستراتيجية التي اعتمدها مكتب أبوظبي للاستثمار لفتح آفاق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وتل أبيب.

ويعتبر مكتب أبوظبي للاستثمار، الهيئة الحكومية المسؤولة عن توفير الدعم لاستثمارات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، فيما تعد "استثمر في إسرائيل" المؤسسة المسؤولة عن الترويج للاستثمار في إسرائيل، وتعتبر "هيئة الابتكار الإسرائيلية" من الهيئات المستقلة التي تعمل على الترويج للابتكار ودعم النمو الاقتصادي في إسرائيل.

وكجزء من هذه الاتفاقيات، سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع الهيئتين لتعزيز فرص التعاون لدعم شركات القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه، قال محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي: "هناك فرص كبيرة للتعاون بين تل أبيب وأبوظبي عبر مختلف القطاعات التي تركز على الابتكار؛ بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والطب الحيوي، والتصنيع المتقدم".

وقال عمير بيرتس، وزير الاقتصاد والصناعة في إسرائيل: "يسعدنا في وزارة الاقتصاد والصناعة دعم اتفاقيات التعاون التي وقعتها كل من استثمر في إسرائيل وهيئة الابتكار الإسرائيلية مع مكتب أبوظبي للاستثمار، نحن واثقون أن هذه الجهود المشتركة ستعزز من التعاون الاقتصادي بين كل من إسرائيل والإمارات، وسترتقي بمستوى التعاون بين البلدين".

وقال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي: "شهدنا استجابة رائعة من الشركات الإسرائيلية، ونجري حالياً مناقشات مع عدد كبير من رواد الأعمال والشركات الإسرائيلية الناشئة والكبيرة من المهتمين بتأسيس أعمالهم وتوسعتها في إمارة أبوظبي، وهو ما باشرته بعض الشركات فعلياً".

وقال المكتب في بيانه، إن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار سلسلة من الشراكات الرسمية التي يعقدها مكتب أبوظبي للاستثمار مع هيئات ومؤسسات إسرائيلية لتعزيز التبادل التجاري والفرص الاستثمارية مع إسرائيل، كما افتتح المكتب مؤخراً أول مكاتبه الدولية في تل أبيب.