"ويلز فارغو" يقترب من الحجز على "تايمز سكوير" لتخلف "كوشنر" عن سداد ديون

مبنى تايمز سكوير بمنهاتن
مبنى تايمز سكوير بمنهاتن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ مصرف ويلز فارغو الإجراءات القانونية للحجز على مبنى التجزئة الشهير "تايمز سكوير" بساحة مانهاتن في نيويورك، وهو أحد أكبر المراكز التجارية والمملوك لـ "كوشنر كومباني"، الشركة العائلية لـ جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

وتأتي إجراءات المصرف للحجز على المركز التجاري الشهير نتيجة استخدامه كرهن لقرض حصلت عليه الشركة المالكة بحسب الوثائق المتضمنة في القرض.

ويتمثل إجراء حجز الرهن حرمان الراهن من حق استرجاع العقار المرهون، عندما يتعذر عليه سداد كامل مدفوعاته الرئيسية والفوائد المترتبة على رهنه، مما يتيح للمُقرض الحجز على الممتلكات وإخلاء العقار وبيعه.

ووفقا لـ مصرف "ويلز فارغو آند كو"، الوصي على الدين، "تمت الاستعانة بمستشار قانوني ورفع دعاوى الرهن".

ولم يرد ممثلو "كوشنر كومبانيز"، على طلب للتعليق.

أشهر متاجر تايمز سكوير

والمبنى الواقع في 229 غرب في شارع رقم 43، كان مقرا لصحيفة "نيويورك تايمز" نصفه فقط مشغول، وتم إعادة تقييم المبنى مقابل 92.5 مليون دولار في عام 2020، مقابل 470 مليون دولار في عام 2016، ويعد علامة تجارية بارزة حيث كان "غيتار سنتر" (Guitar Center)، سلسلة متاجر بيع التجزئة للموسيقى الأمريكية، أحد المستأجرين.

وقدم مصرف "دويتشه بنك" قرضا بقيمة 285 مليون دولار في عام 2016 لإعادة تمويل ستة طوابق من مساحات البيع بالتجزئة في مبنى "نيويورك تايمز".

وحصل العقار أيضا على 85 مليون دولار من ديون الميزانين من "إس إل غرين ريالتي كورب" و"بارامونت غروب إنك".

وتمويل الميزانين هو نوع من التمويل لسد الفجوة بين الديون الرئيسية وحقوق الملكية في الشركة، وعادة ما يستخدم لعمليات النمو، مثل الاستحواذ والتوسع في الأعمال التجارية.

وكان العقار يواجه مشاكل حتى قبل أن يحول وباء كورونا تايمز سكوير إلى مدينة أشباح، حيث كان دخل الإيجار أقل من مدفوعات الفائدة على الديون في نوفمبر 2019، وفي ديسمبر قبل الماضي، جرى تحويل القرض إلى خدمة خاصة "بسبب التخلف النقدي الوشيك"، وفقا لـ "ويلز فارغو".