إمبراطورية "بروكلين" العقارية في ضغوط بسبب إفلاس إحدى شركاتها

العلم الأمريكي يرفرف فوق جسر "بروكلين" المؤدي إلى وسط منطقة منهاتن. نيويورك. الولايات المتحدة
العلم الأمريكي يرفرف فوق جسر "بروكلين" المؤدي إلى وسط منطقة منهاتن. نيويورك. الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ ظهور التشققات في إمبراطورية "أول يير مانيجمينت" (All Year Management) العقارية بعد أن تقدمت إحدى شركاتها في مشروع لتطوير الشقق في منطقة محببة لجيل الألفية في حي ببروكلين، بطلب لإشهار إفلاسها.

وطلبت شركة "إيفيرغرين غاردنز" (Evergreen Gardens Mezz LLC)، التي تسيطر عليها شركة "أول يير"، الحماية بموجب الفصل رقم 11 من القانون، في المنطقة الجنوبية من نيويورك يوم الإثنين، وفقاً لعريضة تضمنت أصولاً وخصوماً تتراوح بين 50 مليون دولار إلى 100 مليون دولار. وتعتبر الشركة المديونة جزءا من مشروع مجمع شقق "دينيزين" (Denizen) المكون من 900 وحدة، وهو ملاذ مخصص لجيل الألفية في منطقة بوشويك ببروكلين، تم تطويره في الموقع السابق لمصنع الجعة "رين غولد بروويري" (Rheingold Brewery).

وعادةً ما يسمح الطلب تحت الفصل رقم 11 للشركة بالاستمرار في العمل أثناء وضع خطة لاسترداد التعافي. ولم ترد "أول يير" فوراً على الرسائل للتعليق على الأمر.

وكانت "إيفيرغرين غاردنز" جزءاً من سوق الإسكان بأسعار معقولة في مدينة نيويورك، حيث تقدم 183 وحدة بغرفة واحدة بسعر يزيد قليلاً عن 1000 دولار شهرياً. وتشمل وسائل الراحة في المجمع الحائز على جوائز، مصنعاً للشراب، ومساحة عمل مشتركة، وتسلق الصخور، وحوض سباحة، وفقاً للموقع الإلكتروني للمشروع.

وجاء الإفلاس بعد عام صعب لإمبراطورية "أول يير مانيجمينت"، والذي شهد قضاء الوباء على جهودها الخاصة بإدارة ديونها التي بدأت بعد مواجهتها لعدة مشاكل في عام 2018، وفقاً لـ"كوميرشال أوبزرفير"(Commercial Observer). وتظهر وثائق المحكمة أن محامي الإفلاس التابع لشركة "ويل غوتشال آند مانغيس" (Weil Gotshal & Manges) يتولى متابعة طلب الإفلاس.

وتأسست "أول يير" على يد يويل غولدمان في عام 2007، ويديرها حالياً كبير مسؤولي إعادة الهيكلة جويل بيران، فيما نمت الشركة لتمتلك أكثر من 150 مبنى في عدة مناطق يتم تطويرها في بروكلين، وفقًا لموقعي "أوبزرفير"، و"هو أونز وات" (Who Owns What) لتجميع البيانات العقارية في نيويورك.

القضية باسم "إيفيرغرين غاردنز ميز إل إل سي" تحمل رقم 21-10335 في محكمة الإفلاس الأمريكية بمانهاتن.