"غيم ستوب" تطيح بكبير مديريها الماليين لتسريع خطة التحول الاستراتيجي

شركة "غيم ستوب"
شركة "غيم ستوب" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بعد معاناة الشركة المحاصرة بين ارتفاع ثم انهيار أسهمها، في نوبة مضطربة من التداول خلال هذا العام، أعلنت "غيم ستوب" GameStop Corp، المتخصصة في بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة، أن كبير مدرائها الماليين جيم بيل، سيترك منصبه اعتباراً من الشهر المقبل.

ووفقاً لمصدر مطلع، فقد دفع مجلس الإدارة وإدارة الشركة بخروج بيل من أجل إفساح الطريق أمام رئيس مالي جديد يشاركهم رؤيتهم في تحويل "غيم ستوب" من تاجر تجزئة فعلي إلى شركة تجارة إلكترونية. ولم يستجب بيل لطلب التعليق.

وأعلنت الشركة أمس الثلاثاء عن بدء عملية البحث من أجل العثور على رئيس مالي يتمتع "بالقدرات والمؤهلات لمساعدة "غيم ستوب" في التحول السريع".

وتقوم الشركة، التي يقع مقرها في غريب فاين بولاية تكساس، إلي حد كبير بمراجعة استراتيجيتها بعد تعرضها إلى ضغوط من عضو مجلس الإدارة ريان كوهين، الذي اشترى حوالي 13% من الأسهم، وأصبح أكبر مستثمر فردي للشركة. ودفع كوهين، الرئيس السابق لشركة توريد الحيوانات الأليفة "تشوي" Chewy، شركة "غيم ستوب" لتصبح منافساً مباشراً لشركة "أمازون" بشكل أكبر، وفاز بثلاثة مقاعد بمجلس إدارة الشركة في وقت سابق من هذا العام.

استقالة بدون خلافات

وستقوم ديانا جاجيه، كبيرة مسؤولي المحاسبة في "غيم ستوب" بمهام المنصب، إذا لم يتم شغله بعد خروج بيل في 26 مارس. وتولى بيل مسؤوليات منصب كبير المدراء الماليين منذ شهر يونيو من عام 2019 .

وبحسب أوراق الشركة فإن "استقالة بيل لم تكن بسبب أي خلاف مع الشركة بشأن أي مسألة تتعلق بعمليات الشركة أو سياساتها أو ممارساتها، بما في ذلك المبادئ والممارسات المحاسبية." ورفضت الشركة التعليق على الأمر.

وتراجعت أسهم "غيم ستوب" بنسبة 4.8% لتصل إلى 42.80 دولاراً في التداول الممتد بعد الإعلان، وكانت الأسهم ارتفعت إلى 483 دولاراً خلال شهر يناير ضمن ما يسمى بالضغط القصير.

ولم تكن "غيم ستوب" قادرة على الاستفادة من الزيادة، رغم قولها في ديسمبر إنها قد تحاول جمع ما يصل إلى 100 مليون دولار من خلال بيع الأسهم.

وكان تحرك الأسهم المحموم مدفوعاً بالمتداولين المتواجدين على شبكة التواصل الاجتماعي "ريديت"Reddit، ويعقد الكونغرس حالياً سلسلة من جلسات الاستماع لتحديد ما إذا كانت الزيادة والانهيار اللاحق في أسهم "غيم ستوب" قد كشف عن أي ثغرات في النظام المالي.