سوق دبي يُعيد حد هبوط الأسهم اليومي إلى 10% بدءاً من جلسة الأحد

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعيد سوق دبي المالي اليوم العمل بالنسبة الاعتيادية القصوى لتراجع أسعار الأسهم المدرجة خلال الجلسة الواحدة، وهي 10% ابتداءً من جلسة تداول يوم الأحد المقبل، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وكان السوق قد خفض النسبة إلى 5% في شهر مارس الماضي بصورة مؤقتة، مع بقاء الحد الأقصى لارتفاع الأسعار عند 15%، في إطار الإجراءات الرامية إلى الحد من تقلبات الأسواق جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: "تأتي إعادة تفعيل الحد الأقصى الاعتيادي لهبوط الأسعار في ضوء المرونة الواضحة التي أظهرها السوق في استيعاب التقلبات الحادة التي شهدتها الأسواق المالية العالمية كانعكاس مباشر لتداعيات الجائحة.

%56 ارتفاع في المؤشر

وبحسب السركال، حافظ السوق على وتيرة أعماله كالمعتاد، بدعم من القدرات التقنية والتنظيمية المتطورة، كما استفاد بصورة واضحة من حزم التحفيز الاقتصادي.

وأضاف: "أظهرت كافة مؤشرات الأداء تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، وارتفع المؤشر العام بنسبة 56% من أدنى مستوياته خلال 2020، والمتحقق في أبريل الماضي في خضم تقلبات الأسواق العالمية. وارتفع إجمالي قيمة التداول خلال العام 2020 بنسبة 24% إلى 66 مليار درهم، فيما استقطب السوق 4027 مستثمراً جديداً خلال العام 2020، بينهم 2350 مستثمراً أجنبياً".