تسلا تعلق إنتاج الطراز "3" في كاليفورنيا

مهندسون يعملون على خط إنتاج سيارة تسلا طراز "3" في مصنع الشركة بمنطقة فريمونت. كاليفورنيا. الولايات المتحدة
مهندسون يعملون على خط إنتاج سيارة تسلا طراز "3" في مصنع الشركة بمنطقة فريمونت. كاليفورنيا. الولايات المتحدة المصدر: "غيتي إيمجز"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبلغت شركة تسلا عمالها أنها ستوقف مؤقتاً بعض الإنتاج في مصنع تجميع السيارات في كاليفورنيا، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لأن المعلومات خاصة، إن العمال في خط إنتاج طراز "3" في فريمونت قيل لهم إن خط الإنتاج الذي يعملون عليه سيتوقف اعتباراً ​​من 22 فبراير حتى 7 مارس. وتم إخطار الموظفين المتأثرين بأنهم سيحصلون على رواتبهم عن 22 فبراير و 23 فبراير، ولن يتم دفع رواتبهم عن 28 فبراير والأيام الثلاثة الأولى من شهر مارس. كما تم نصحهم بأخذ إجازة، إذا كان لديهم وقت لذلك.

ولم يرد ممثلو الشركة الواقعة في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا على الفور على الرسائل التي تطلب التعليق.

في حين أن انقطاع خطوط الإنتاج ليس أمراً غير معتاد بالنسبة لشركات صناعة السيارات، إلا أنه يؤثر على إيرادات الشركات. وقالت تسلا في الشهر الماضي، إنها تحاول التخفيف من آثار النقص العالمي في أشباه الموصلات على عملياتها، وإنها تتوقع زيادة عمليات تسليم المركبات العالمية بأكثر من 50% هذا العام.

ويعدُّ الوصول إلى الحد الأقصى من عمليات التسليم أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لشركة تسلا حتى يتمكن رئيسها التنفيذي إيلون ماسك من تحقيق هدفه الطموح المتمثل في بيع 20 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030. وقد خفضت الشركة سعر طرازاتها المختلفة 14 مرة في الأسواق من الصين إلى اليابان وفرنسا هذا العام، مما يثير القلق من أن الشركة غير واثقة برؤية الأحجام المطلوبة من المبيعات.

وكتب جوردون جونسون، مؤسس شركة "جي إل جيه ريسيرتش": "عند النظر في أن تسلا لديها مخزون فائض في الربع الأخير من عام 2020، ولم تكن قادرة على بيع طاقتها الإنتاجية مطلقاً، فإننا نرى الشركة في الوقت الحالي مقيدة بالطلب، بدلاً من الإنتاج".