أغنى مستثمر عقاري في هونغ كونغ يخطّط لطرح شركة استحواذ في أمريكا

لي كا-شينغ، رجل الأعمال الصيني
لي كا-شينغ، رجل الأعمال الصيني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطّط لي كا-شينغ، عملاق العقارات في هونغ كونغ، لجمع أموال لتمويل صفقات من خلال إدراج شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في الولايات المتحدة، وفقاً لمصادر مطّلعة على الأمر.

وكشفت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الشركة التي تدعمها عائلة لي، تعمل مع مستشارين بشأن طرح محتمَل لشركة "شيك على بياض" لجمع ما يصل إلى 400 مليون دولار، وأضافوا أن الشروط الدقيقة لم تُستكمل بعد.

وقالوا إن شركة الشيك على بياض قد تتقدم بوثائق تسجيل في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الأسبوع الجاري.

ويمجّد المواطنون لي في هونغ كونغ، حيث يُلقَّب بـ"سوبرمان" لبراعته الاستثمارية، وأصبح رجل الأعمال البالغ من العمر 92 عاماً يشتهر برهاناته الصائبة على كل شيء، من العقارات إلى وسائل التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي بنى فيه إمبراطورية تمتدّ عبر 50 دولة.

استثمارات عائلة لي

وتسيطر عائلته على شركة "سي كيه هوتشين هولدينغز" (CK Hutchison Holdings Ltd)، وهي تكتُّل بقيمة 29 مليار دولار يمتلك واحدة من أكبر شركات تشغيل المواني في العالم، وشركة اتصالات، وعمليات تجزئة، وبنية تحتية، عبر آسيا وأوروبا.

كما أن العائلة تدير "سي كيه آسيت هولدينغز" (CK Asset Holdings Ltd)، التي تُعدُّ من أكبر شركات التطوير العقاري في هونغ كونغ، ولها استثمارات في فنادق وشركات مرافق وتأجير سيارات، ويقود الشركتين حالياً ابن لي الأكبر فيكتور.

كذلك جمع ابنه الأصغر ريتشارد، بالفعل نحو 900 مليون دولار عبر شركتَي استحواذ ذواتَي أغراض خاصة مُدرَجتين في الولايات المتحدة مع عملاق التكنولوجيا بيتر ثيل، ويدرس ريتشارد إنشاء شركة شيك على بياض ثالثة، حسبما نقلت "بلومبرغ نيوز" الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر إنه لم تُتّخَذ قرارات نهائية، وإن تفاصيل الصفقة قد تتغير، ولم يستجب ممثلون عن لي لطلبات الاستفسار المرسلة عبر البريد الإلكتروني.