شحنات الغاز الطبيعي المسال تستعد للتحميل من مشروع أمريكي جديد في أكتوبر

صهاريج تخزين الغاز المسال على متن ناقلة بحرية
صهاريج تخزين الغاز المسال على متن ناقلة بحرية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقع أن تبدأ المحطة الرئيسية التالية لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة الإنتاج في شهر أكتوبر، وهي علامة أخرى على أن المصنع يعتزم القيام بذلك في قبل موعده المحدد.

وعرضت شركة "فينتشير غلوبال إل إن جي" (Venture Global LNG Inc) تحميل ما لا يقل عن 12 شحنة من الغاز الطبيعي المسال بين أكتوبر 2021 وديسمبر 2022، من معمل "كالكاسيو باس" (Calcasieu Pass) في لويزيانا، وفقاً للتجار الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية الأمر. وفي حالة منحها العرض، ستكون هذه هي أول شحنات فورية يتم بيعها من "كالكاسيو" الذي يستهدف بدء العمليات التجارية في عام 2022.

وتأتي خطوة "فينتشير غلوبال" في الوقت الذي يكافح المطورون الأمريكيون لتوقيع اتفاقيات شراء طويلة الأجل بعد أن أثرت جائحة كورونا على عقد الصفقات، وهو ما يقود المشاريع الأمريكية لأن تتنافس حالياً مع قطر، التي تقدم أسعاراً جذابة لدعم خططها الخاصة بزيادة الإنتاج بنسبة 50% هذا العقد.

ولم ترد شركة "فينتشير غلوبال" فوراً على طلب التعليق عبر البريد الإلكتروني والمكالمة الهاتفية خارج ساعات العمل العادية.

ومن المؤكد أن مناقصات الغاز الطبيعي المسال لا يتم ترسيتها دائماً، ويمكن أن تكون الشحنات المعروضة شحنات اختبارية قبل بدء العمليات العادية.

وقال مايك سابيل، الرئيس التنفيذي لشركة "فينتشير غلوبال" في ديسمبر، إن عرض "كالكاسيو" تقدم على الجدول الزمني المحدد؛ حيث سمح النهج المعياري لبناء المشروع، بالمضي قدماً في العرض رغم الوباء وموسم الأعاصير الشديد.